اقتصاد

منسق علاقات دولية تكشف تفاصيل مهمة عن المتحف المصري الكبير ومحتوياته

كتبت أميرة السمان

قالت منة طاهر منسق العلاقات الدولية بالمتحف المصري الكبير، إنّ الزائر قبل أن يأتي إلى المتحف لديه خياران بخصوص الحجز، مثل اختيار الحجر عبر الموقع الإلكتروني، اما الاختيار الثاني، فهو قطع التذكرة من مبنى التذاكر، وهذا الأمر يعتمد على اختيار الزائر.

وأضافت طاهر “عندما ندخل المتحف المصري الكبير، فإننا نجد الساحة الخارجية، وأول قطعة أثرية ستقابلنا فيها هو ميدان المسلة المعلقة، وهي مسلة خاصة بالملك رمسيس الثاني، وهو الملك الذي لديه نصيب الأسد من المتحف، حيث إن فترة حكمه كانت طويلة جدا، كما أنه كن ملكا مميزا في الحضارة القديمة”.

وتابعت منسق العلاقات الدولية بالمتحف المصري الكبير: “الزائر يمكنه رؤية المسلة المعلقة بتصميم مختلف تماما عما نتخيله جميعا ونراه بشكل عام، ثم يأتي الدور على الواجهة الرئيسية وبها 7 أهرامات، فالرمز الهرمي جزء أساسي من تكوين المتحف المصري الكبير.

وأضافت الخبير، ثم يمكننا رؤية اول قطعة أثرية داخل المدخل الرئيسي وهو الملك رمسيس الثاني، حيث إنه أول قطعة سترحب بالزوار، ومن ثم، فإن هذا الاستقبال الملكي رائع يليق بالزوار”، جاء ذلك خلال حوارها مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج “90 دقيقة”، على قناة “المحور” مساء اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى