خارجي

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: اجتياح غزة سيهجر مئات الفلسطينيين خارج غزة

كتب- أحمد عادل

قال مندوب فلسطين بالجامعة العربية، خلال كلمته اليوم بدورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوي المندوبين الدائمين: “ إننا نحذر من أن تنفيذ التهديدات الإسرائيلية باجتياح رفح سينتج مئات المجازر الوحشية، و نحذر من أن ذلك من شأنه تحقيق تهديد وزارات حكومة إسرائيلية بتهجير مئات آلاف الفلسطينين خارج أراضيهم”.

وأضاف أن الإحتلال يرفض الانصياع للقرارات الأممية الداعية إلى وقف إطلاف النار فى غزة ، لافتا إلى أن الإحتلال قتل 520 فلسطينيا منذ صدور قرار مجلس الأمن الأخير بوقف إطلاق النار فى غزة.

وتابع أن الإحتلال لا يزال يواصل سفك الدماء المدنيين الفلسطينين الأبرياء فى قطاع غزة.

قال السفير حسام زكي، الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن كل الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار لن يرقى بكل تأكيد إلى حجم الجرائم المرتكبة في غزة، ولكن تبقى مطلوبة.

واعتبر زكي، في كلمته التي ألقاها نيابة عن الامين العآم أحمد ابو الغيط في الدورة الاستثنائية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، أن مجلس الامن اتخذ لاول مرة قرارا بوقف اطلاق النار، مؤخرا معتبرا ان مثل هذا القرار استفاقة متأخرة.

وشدد زكي على أن هناك حاجة ملحة للعمل على وقف اطلاق النار موضحا أن الجريمة التي ارتكبها الاحتلال بقتل ٧ من عمال الإغاثة تضاف إلى سجل الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل رافضا اكاذيب الاحتلال حول ان ما حدث كان بالخطأ، خاصة وان الاحتلال سبق وان ارتكب العديد من الانتهاكات.

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، اليوم الأربعاء، أن نظام الرعاية الصحية في غزة يواجه صدمات متتالية والمرضى يفقدون إمكانية الوصول إلى رعاية الطوارئ.

وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن المدنيون في غزة واجهوا أشهرا من الصراع ونزحوا مرات عدة وقتل منهم الآلاف.

ولفتت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى أن منظمات الإغاثة الإنسانية غير قادرة على القيام بعملها في غزة بأمان
وأوضحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن المستشفيات في غزة تحولت إلى أنقاض وعاملون في المجال الإنساني هناك قتلوا.

طالب وزير التراث المتطرف، عميحاي إلياهو، اليوم بإقالة رئيس الشاباك على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها تل أبيب والقدس المحتلة وغيرها من المناطق لمطالبة الحكومة الإسرائيلية بالتوصل إلى صفقة مع حركة حماس لإطلاق سواح الأسرى لدى حماس؛ بحسب شبكة “العربية”.

وشارك مئات الآلاف من الإسرائيليين أمس الثلاثاء في احتجاجات وتظاهرات بالقدس للضغط على نتنياهو وحثه على إبرام صفقة تطلق سراح الأسرى البالغ عددهم ما يقارب 130، وفق تقديرات إسرائيلية.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر رئيس الشاباك، رونين بار، اليوم الأربعاء، تحذيرا بشأن العنف في الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وقال بار: “إن الخطاب العنيف عبر الإنترنت وبعض المشاهد التي رأيناها الليلة في القدس، يتجاوز الاحتجاج المقبول، ويضر بالقدرة على الحفاظ على النظام العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى