خارجي

مقتل وإصابة 46 شخصًا في هجوم إرهابي بمعهد تعليمي بكابول

كتب- أحمد عبد العليم

لقي 19 شخصًا مصرعهم وأصيب العشرات نتيجة هجوم انتحاري استهدف معهد تعليمي بالعاصمة الأفغانية كابول، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وقال المتحدث باسم شرطة كابول خالد زدران، إن العدد الرسمي للقتلى بلغ 19 قتيلًا و27 جريحًا، موضحًا أن الهجوم وقع في معهد تعليمي كان يجري فيه امتحان دخول، بالرغم من أنه عادة ما يتم إغلاق المدارس في أفغانستان أيام الجمعة.

وأضاف المتحدث باسم شرط العاصمة الأفغانية كابول، أن مهاجمة أهداف مدنية تثبت قسوة العدو غير الإنسانية وافتقاره للمعايير الأخلاقية، دون أن يحدد من يعتقد أنه وراء الهجوم.

العديد من الذين يعيشون في المنطقة الغربية حيث وقع الانفجار هم الهزارة، وهم أقلية عرقية معظمها من الشيعة استهدفت في الماضي الهجمات التي شنها تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف وآخرين.

ووفقا لـ التقارير الإعلامية، فمن المرجح أن يرتفع العدد الرسمي للقتلى، حيث قال غلام صادق، أحد السكان المحليين، في تصريح لـ رويترز إنه كان في المنزل عندما سمع صوتًا عاليًا وخرج ليرى الدخان يتصاعد من المركز التعليمي حيث هرع هو وجيرانه للمساعدة.

وتزايدت وتيرة الأعمال الإرهابية في العاصمة الأفغانية كابول منذ تولى حركة طالبان مقاليد الحكم في البلاد عقب انسحاب القوات الامريكية وغيرها من القوات الأجنبية، العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى