فن وثقافة

«مفيش زيه».. المخرج خالد يوسف يكشف كواليس اختياره للعوضي في فيلم الإسكندراني

كتبت أميرة السمان

كشف خالد يوسف المخرج السينمائي، تفاصيل اختياره لـ الفنان أحمد العوضي للقيام ببطولة فيلم الإسكندراني، قائلًا: الدور يليق على العوضي، وهو أحد أهم المواهب الكبيرة الموجودة في مصر، ولم يحالفه الحظ في تعظيم دوره وتقديمه للجمهور بالشكل المطلوب.

وتابع يوسف، “شخصية بطل فيلم الإسكندراني كانت تتطلب شخصية رياضية قوية وصاحبة جسم عملاق وذو شراسة فنية، وأن العوضي هو أنسب الفنانين لتجسيد هذا الدور”.

وعن اتباع العوضي لطريق الفنان محمد رمضان في التمثيل، علق المخرج خالد يوسف قائلًا: العوضي لا يسلك طريق محمد رمضان في التمثيل ولا يشبهه، وأن كل فنان لديه شكل خاص به غير الآخر.

وأشار إلى لياقة الفنان أحمد العوضي في التمثيل وموهبته الكبيرة التي ساعدته على أداء الشخصية كما هو مطلوب.

ولفت إلى بذل العوضي لجهد في التدريبات على مشاهد الأكشن، قائلًا: «مفيش زيه»، جاء ذلك في مداخلة هاتفية له مع الإعلامية نهال طايل مقدمة برنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد.

وكان المخرج السينمائي خالد يوسف قال إن فيلم الإسكندراني سيعرض 4 يناير في مصر مضيفا، أن الإعلان التشويقي حصل على تفاعلات كبيرة جدا إيجابية ومشاهدات وصلت من 16 لـ 17 مليون مشاهدة خلال 24 ساعة.

وأضاف يوسف أن هناك استحسان للإعلان التشويقي، مضيفا أن الفنان أحمد العوضي فيه جداعنة أولاد البلد وأن الإسكندرانية جدعان وولاد البلد.

وأشار أن بطل الفيلم بكر الإسكندراني لازم تكون هيئته مصارع وملاكم فضلا أن العوضي ممثل موهوب جدا ولم يأخذ فرصته السينمائية وهذه أول إطلالة وببطولة العوضي وسيكون في مصاف أبطال السينما والصفوف الأولى.

وأوضح أن الفنان حسين فهمي سيقوم بدور (جرجو) الخواجة اليوناني المحب لمصر وهو الدور الأول لحسين فهمي في دور أجنبي برغم من شكله ، وهو محب ومحترم لعمله ولطقوس العمل وعلى المستوى الشخصي فهو صديق شخصي.

وأكد أن نسخه قديمة من كتاب للراحل أسامة أنور عكاشة وقع تحت يده بعنوان الإسكندراني حاول البعض أن ينتجوا له فيلم ولم يكللوا بالنجاح فنزل ككتاب للسناريست الكبير ووجدت فيه فكرة فيلم عظيم.

وأشار أنه حصل على الإذن من أسرة السناريست الكبير وقام بتعديل على السيناريو حتى يتناسب مع 2024 وتم القص منه لأنه طويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى