غير مصنف

معلومات الوزراء: ارتفاع نصيب مصر من حركة السياحة العالمية بمقدار الثلث

كتبت – مي مصطفى

ارتفع نصيب مصر من حركة السياحة العالمية بمقدار الثلث خلال الثلاث سنوات الأخيرة، ووصل فى 2023 وفقا لما نشره مركز معلومات مجلس الوزراء، نقلا عن وزارة السياحة، إلى 1.2%، بنسبة نمو 33٪ مقارنة بعام 2019، حيث كان نصيبها 0.9٪.

وفي سياق آخر قالت الرئيس التنفيذى لاتحاد المستشفيات العربية الدكتورة اليس يمين بويز إن مصر منصة مثالية للسياحة العلاجية، مؤكدة أن السياحة الصحية تمثل فرصة هائلة للنمو الاقتصادى وتعزيز التنمية المستدامة فى المنطقة العربية.

وأضافت “نعيش فى زمنٍ يشهد تحولات سريعة فى العالم؛ وهو ما ينعكس – بشكل كبير – على قطاع الرعاية الصحية”، مؤكدة سعى الاتحاد لتحقيق رؤية مستقبلية لقطاع الرعاية الصحية فى العالم العربي، من خلال تعزيز التعاون والشراكات الاستراتيجية وتبادل المعرفة والابتكار بين مؤسسات الرعاية الصحية فى المنطقة.

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان “السياحة الصحية العالمية: الفرص والاتجاهات والابتكارات”، والتى ترأسها الدكتور أحمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعى التأمين الصحى الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان بمشاركة الخبراء العرب والدوليين ضمن جلسات المؤتمر الدولى للسياحة الصحية فى مصر، والذى ينعقد تحت شعار “صدى الماضى يتجدد اليوم”، فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال اليوم وغدا يومى 2 و 3 شهر مارس الجاري.

وأشار السبكى إلى أن هذا المؤتمر الدولى للسياحة الصحية فى مصر هو فرصة قيمة لتعزيز التعاون العربى والإقليمى والدولى وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة فى مجال الرعاية الصحية والسياحة الصحية، وأن مصر لديها كل الإمكانات التى تؤهلها للمنافسة فى السياحة العلاجية على المستوى العالمي.

وأكد أهمية تطوير قطاع السياحة الصحية، مشددا على دوره الحيوى فى تحسين الخدمات الطبية وتعزيز التبادل الثقافى بين الدول، وألقى الضوء على الفرص الواعدة والتحديات التى تواجه هذا القطاع المتنوع، كما أبرز أحدث الابتكارات والتقنيات فى مجال السياحة الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى