الموقعتحقيقات وتقارير

معرض الكتاب “53” .. إقبال جماهيري ملحوظ على كتب التراث والتاريخ

كتبت- حنان حمدتو

أقبل رواد معرض الكتاب الدولي في دورته الـ “53” ، على كتب التاريخ والتراث في جناح الهيئة العامة للكتاب وسط حضور قوي للكتب التراثية، ونالت مبادرة ثقافتك كتابك التي قدمتها الهيئة العامة للكتاب بإقبال كبير من الجمهور وهى المبادرة التى تطرح كتبا متنوعة في مختلف المجالات بأسعار تبلغ عشرين جنيها كحد أقصى.

وتصدر معرض الكتاب 2022 مؤشرات البحث على متصفح جوجل اليوم الجمعة ، وذلك بعدما شهد جناح مكتبة الأسرة إقبالا لافتا في الوقت الذى جذبت فيه الكتب المترجمة اهتمام الشباب.

وسجلت رواية الطاعون لألبير كامو الإقبال الأكبر إذ تباع بخمسة عشر جنيها ضمن مشروع مكتبة الأسرة كما سجلت كتب مثل إحياء علوم الدين وبعض الكتاب التراثية ووصف مصر والكتب التى تؤرخ للحملة الفرنسية في مصر إقبالا لافتا.

نرشح لك : “الحاج علي”: المصريون يقرأون 700 مليون ساعة في الإسبوع ونهدف لتحويل المعرض من حدث يهم المثقفين إلى الجميع

و سجلت إصدارات المركز القومى للترجمة خصوصا الروايات العالمية المترجمة وكتب التنمية البشرية جذبا واضحا لقطاعات مختلفة من الجمهور.

وأمس إنطلقت فعاليات وأنشطة جَنَاح الأزهر بمعرِض القاهرة الدولي للكتاب ، وسط إقبال من الأسر المصرية والعربية وطلاب مراحل التعليم الابتدائية والإعدادية، والباحثين وطلاب العلم، وذلك في ظل ما يتميز به جناح الأزهر كل عام من أنشطة وفعاليات متنوعة وتنوع أركان الجناح بما يلبي احتياجات مختلِف شرائح زوار المعرض.

وتنوعت أركان جَنَاح الأزهر بمعرِض الكتاب بحيث تشمل: (ركن هيئة كبار العلماء- ركن مجمع البحوث الإسلامية- ركن جامعة الأزهر- ركن الجامع الأزهر- ركن الفتوى- ركن الخط العربي- ركن الطفل- ركن رياض الأطفال- متحف المخطوطات- بانوراما الأزهر- ركن المركز الإعلامي- قاعة كبار الزوار- ركن بيت الزكاة- منفذ بيع الكتب).

نرشح لك :كواليس أنشطة اللجان الثقافية والفنية بالنسخة الـ53 لمعرض الكتاب الدولي ..خاص «الموقع»

واستقبل ركن مركز الفتوى زوار المعرض من الأسر والشباب للإجابة على استفساراتهم وأسئلتهم الدينية والاجتماعية، حيث يقوم أعضاء ركن الفتوى من مجمع البحوث الإسلامية ومركز الأزهر للفتوى بالاستماع إلى الشباب والمستفتين والإجابة على أسئلتهم في مختلِف القضايا الفكرية والدينية والاجتماعية، وخصوصا ما يتعلق بقضايا الزواج والطلاق والأسئلة الفكرية التي تسيطر على عقول الشباب، وذلك في إطار دور الأزهر في الحفاظ على كيان الأسرة والمجتمع وتحصين الشباب من الأفكار المنحرفة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى