سياسة وبرلمان

مصطفى بكري لـ«سميح ساويرس»: حققتم مليارات الدولارات في مصر ولكن نكران الجميل أصبح سمة

كتب- سيف رجب

علق مصطفى بكري الإعلامي وعضو مجلس النواب، على تصريحات المهندس سميح ساويرس، والذي شكك فيها في جدوى أن يكون للقطاع الخاص دور في مصر، لذلك فهو يتفاوض حاليا في الاستثمار خارج البلاد، قائلًا: «نصيبك من المشاركة في المشروعات القومية الكبرى في مصر 75 مليار جنيه في سبع سنوات».

وأضاف «بكري» خلال تدوينة له عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «سؤالي فقط للمهندس سميح لقد كان نصيبك من المشاركة في المشروعات القومية الكبرى في مصر 75 مليار جنيه في سبع سنوات، هذا لشركة واحدة، فما بالك بحوالي 4 آلاف شركة قطاع خاص تشارك في هذه المشروعات التي تشرف عليها القوات المسلحة ويعمل فيها 5 ملايين عامل مصري».

وتابع «بكري»: «أنت تعلم أن هذا الأمر فرضته ظروف بعينها بعد الانهيارات الكبرى التي شهدتها البلاد بسبب الفوضى التي عمت مصر بعد أحداث ثورة 25 يناير، وسيادتك تدرك أيضا أن الدولة فتحت الباب واسعًا الآن أمام القطاع الخاص ليعود إلى ممارسة دوره المنوط به وإلهام والضروري».

وأردف: «كنت أتمنى منك أن تترفع عن لغة الإثارة في وقت تواجه فيه البلاد تحديات خطيرة ولكن للأسف، لقد حققت مليارات الدولارات في مصر، ولكن يبدو أن نكران الجميل أصبح سمة هذه الأيام، ثق يا سيد سميح أن مصر سوف تتعافى من أزمتها، وتتجاوز كل محاولات إفشالها بفضل أبنائها المخلصين الذين يعشقون الوطن أكثر من عشقهم للمال».

واستطرد: «لديكم آل ساويرس ثروة تقترب من 10 مليارات دولار، هل تستطيع أن تقول لي كم مليار منها في مصر للأسف ولا مليار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى