اقتصادالموقع

«مصر كلها بقت خبراء قناة السويس».. ماذا لو حصل الازدواج للقناة.. أسامة ربيع يرد

كتبت أميرة السمان

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن قلق المصريين على القناة طبيعي، مشيرا إلى أن الأحداث الجارية في البحر الأحمر، هي من صدرت القلق، إضافة إلى مشروع ازدواج قناة السويس.

وقال ربيع، أن هناك دراسة جدوى حول مشروع ازدواج هيئة قناة السويس، مؤكدا أن الدراسة تشير إلى تواجد زيادة في نمو التجارة العالمية سنويا بنسبة 5.3 %، وبالتالي تزداد أعداد السفن التي تعبر من المجرى الملاحي.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أن الدراسات الخاصة بالمشروع ستأخذ وقتا حوالي 16 شهرا، مؤكدا أن مشروع الازدواج الكامل الملاحي في قناة السويس تحت الدراسة، مضيفا أننا نعمل على الزيادة المتوقعة في التجارة العالمية.

وأكد الفريق، أن ما أثير حول أن قناة السويس الجديدة كانت تكلفة إنشاؤها مرتفعة، وهي من سببت أزمة توفر الدولار في مصر؛ غير صحيح، مشيرا إلى أن تكلفة إنشاء قناة السويس الجديدة وصلت إلى 22 مليار جنيه، ونجحنا في استعادتها خلال 4 أشهر.

وقال، نجحنا في رد الأموال التي دفعها المواطنون في الشهادات، بإجمالي 64 مليار جنيه، منزلها بأن إنشاء قناة السويس الجديدة تم من ميزانية الهيئة، ولم يتم الاعتماد على الصندوق السيادي للدولة، واستُخدمت كراكات قناة السويس في عمليات الحفر، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، عبر فضائية “ام بي سي مصر”.

https://www.facebook.com/share/v/qNfxpt9YCZdJyEaK/?mibextid=oFDknk

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى