محافظات

مصر جميلة.. مواطنة أجنبية من أصول مصرية تزور لجنة بالمنوفية في انتخابات الرئاسة

كتب- معتز الليثي

زارت سهير نعمان المواطنة الاسترالية من أصول مصرية لجنة مدرسة الشهيد أحمد عبدالرحيم السرسي بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وشاهدت الأجواء الاحتفالية في الانتخابات الرئاسية مصر 2024.

وقالت “نعمان”، أن تلك الزيارة تأتي في حب مصر، وعبرت عن بالغ سعادتها بالعُرس الديمُقراطي وما تشاهده من أجواء مميزة في محافظة المنوفية وغيرها من لجان الجمهورية.

وأوضحت، أنها كانت منذ أكثر من 50 عامًا طالبة بتلك المدرسة قبل أن تهاجر لدولة استراليا، واليوم تعود لرؤية هذا المنظر الحضاري البهيج الذي تشهده جمهورية مصر العربية من استحقاق دستوري.

وكانت قد انطلقت أمس الأحد، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وتستمر حتى التاسعة من مساء الغد الثلاثاء، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

ويتنافس في الانتخابات المرشح عبدالفتاح السيسي ورمزه النجمة، وعبدالسند يمامة رمز النخلة، وفريد زهران رمز الشمس، وحازم عمر رمز السلم.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

ووافقت الهيئة الوطنية للانتخابات على قيد 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى