اقتصادبنوك وشركات

مصرف الإمارات المركزي يبقي سعر الفائدة عند 5.40%

كتب – صلاح إبراهيم

اتخذ مصرف الإمارات المركزي قرارا بالإبقاء على سعر الفائدة كما هي دون تغيير للمرة الثانية على التوالي، تماشيا مع قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت معدلات أسعار الفائدة خلال اجتماعه القائم في شهر نوفمبر الجاري.

وأشار مصرف الإمارات المركزي، في بيان له اليوم، إلى أنه أبقى سعر الفائدة على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند 5.40 بالمئة، كما أبقى على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

ويحدد سعر الأساس، الذي يرتبط بسعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي المعتمد من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الموقف العام للسياسة النقدية للمصرف المركزي الإماراتي. كما يوفر حدًا أدنى لسعر الفائدة الفعلي لأسعار سوق النقد لليلة واحدة في الدولة، بحسب البيان.

وكان مصرف الإمارات المركزي أعلن خلال اجتماعه قبل السابق في يوليو الماضي، رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس على عمليات الإيداع والإقراض، لتصل أسعار الفائدة إلى 5.40% بدلًا من 5.15%، بالتزامن مع قرار الفيدرالي الأمريكي آنذاك برفع سعر الفائدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى