اقتصاد

مصادر لـ”الموقع”: ترشيح 3 أسماء على وزيرة التجارة لاختيار رئيس اتحاد الصناعات

كشف مصادر باتحاد الصناعات، أنه سيتم ترشيح 3 أسماء على وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، لرئاسة الاتحاد، عقب الانتخابات المقبلة التي ستشمل رؤساء ووكلاء الغرف الصناعية، ومجلس إدارة الاتحاد.

أوضحت المصادر ومنهم أعضاء في الاتحاد منذ 30 عاما، في تصريحات الخاصة، أن مجلس إدارة الاتحاد الجديد، سيختار 3 من أبرز المصنعين في المجلس لعرضهم على الوزيرة لتختار رئيس الاتحاد، في أول تغيير منذ 2015.

حدد اتحاد الصناعات المصرية، 9 سبتمبر المقبل 2021، موعدا لفتح باب الترشيح بين الأعضاء لانتخابات مجالس إدارات الغرف الصناعية لدورة 2021-2025.

على أن يكون السادس من ديسمبر موعدا لانتخاب مجلس إدارة الاتحاد ورئيس الاتحاد، وتعد هذه أول انتخابات سيتم إجراؤها وفقا للنظام الانتخابى الجديد الذى تم إقراره بقانون اتحاد الصناعات الجديد ولائحته التنفيـذية .

ووفق مصنعين، يوجد في الاتحاد أسماء كبيرة ورجال صناعة يستطيعون قيادة زمام العملية الصناعية، مثل طارق توفيق الوكيل الحالي للاتحاد، ومحمد الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية، ومحمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، وخالد أبو المكارم رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، وشريف الجبلي رئيس شعبة المصدرين وهاني برزي عضو غرفة الصناعات الغذائية وجمال الجارحي رئيس غرفة صناعة الحديد.

وجرى تعليق الجداول المختلفة للغرف الصناعية سوم الثلاثاء 10 أغسطس 2021 بمقرات الغرف الصناعية لمدة 15 يومًا تنتهي في الثلاثاء 24 أغسطس 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى