رياضة

مشجع يعتدي على مدرب غانا بعد الخسارة من الرأس الأخضر في كأس أمم إفريقيا 2023

كتب- أحمد عادل

تعرض المدير الفني لمنتخب غانا، كريس هوتون، للاعتداء من قبل أحد المشجعين الغانيين المتواجدين في مدينة “أبيدجان” بدولة كوت ديفوار.

وسقط منتخب النجوم السوداء يوم أمس، الأحد، في فخ الهزيمة بنتيجة 1-2 أمام الرأس الأخضر في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعات.

وتلعب غانا ضمن المجموعة الثانية والتي تضم مصر، موزمبيق بالإضافة إلى الرأس الأخضر، ولكن بعد الخسارة تذيلت الترتيب بدون رصيد.

وقام أحد المشجعين المتواجدين في فندق إقامة بعثة غانا بالاعتداء على المدرب هوتون، ليتدخل بعض المسئولين من الاتحاد الغاني وتم تسليم الشخص المجهول للشرطة الإيفوارية.

ويبدو وأن المشجع كان غاضبًا للغاية من المدرب الإيرلندي بعد الخسارة المفاجئة والصادمة للغاية أمام الرأس الأخضر في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وتحدث هوتون عن خيبة الأمل في مؤتمره الصحفي، وقال: “نحن نشعر بالإحباط الشديد، بسبب النتيجة، لقد دخلنا المباراة وهدفنا هو التسجيل أولًا”.

وأضاف: “اعتقد أننا تعرضنا للصدمة بسبب الهدف الذي هز شباكنا في البداية، لكننا عدنا للمباراة واعتقدت أننا نستطيع المضي قدمًا والفوز”.

وأتم: “نحن نشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب النتيجة في نهاية المباراة”.
وكانت مصر وموزمبيق قد لعبا في السابعة من مساء الأمس، الأحد، وتعادلتا بنتيجة 2-2.

وتحدث دجيكو في تصريحات عبر المركز الإعلامي للبطولة بعد نهاية مباراة الرأس الأخضر، وقال: “الهزيمة أمر صعب تقبله، لكن لا يوجد شيء مستحيل”.

وتابع: “سنواصل الضغط من أجل تحقيق الفوز في الجولات القادمة، أن تهتز شباكنا بهدف في اللحظات الأخيرة أمر صعب للغاية”.

وأضاف: “لكن هذه هي كرة القدم، إذا فزنا بالمباراة التالية (مصر)، فلا يزال يمكننا التأهل إلى الدور المقبل”.

وأتم: “كان من الممكن أن يكون التعادل عادلًا في النهاية، لكن فرصنا في التأهل لم تنته بعد، نحن بحاجة إلى الفوز للمضي قدمًا في تلك البطولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى