اقتصادالموقع

مستشار وزير السياحة تكشف لـ موقع «الموقع» استعدادات شرم الشيخ لمؤتمر المناخ 

كشفت الدكتورة نشوي طلعت مستشار وزير السياحة والآثار للسياحة المستدامة، عن جهود وزارة السياحة والآثار والبيئة وغيرهم لتحول مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء استعدادا لمؤتمر قمة المناخ والذي سينعقد خلال شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وقالت مستشار وزير السياحة والآثار للسياحة المستدامة، في تصريحات خاصة لـ موقع الموقع، إنه حاليا في مدينة شرم الشيخ غير مسموح بتجول عربات النقل المُستخدمة في نقل الوفود السياحية والمسموح لها هو توصيل السياح للمدينة ثم الخروج منها مباشر، مشيرة إلى أن جميع وسائل النقل داخل المدينة سيتم تحويلها إلى عربات صديقة للبيئة.

نرشح لك : مستشار السياحة العالمية لـ موقع «الموقع»: الجزائريون ينفقون 3.5 مليار دولار على السياحة الخارجية سنويًا

وأشارت إلى أنه هناك خطط موضوعة للفنادق قبل إنطلاق المؤتمر بإشراف وزارة السياحة والآثار والصحة وغيرها من الوزارات المعنية بذلك.

وفي وقت سابق كشفت الدكتورة نشوي طلعت مستشار وزير السياحة والآثار للسياحة المستدامة، عن المسارات الخمسة التى تم الاتفاق عليها لضمان مناسبة العمل المناخي بالخطط الموضوعة والمتابعة في جميع قطاعات السياحة.

وأضاف مستشار وزير السياحة والآثار للسياحة المستدامة، في تصريحات خاصة لـ«الموقع» ، أن المسارات الخمسة التى تم الاتفاق عليها لضمان مواءمة العمل المناخي بالخطط الموضوعة والمتابعة في جميع قطاعات السياحة هي القياس، إزالة الكربون، التجديد، التعاون، التمويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى