اقتصادالموقع

مستشار السياحة العالمية لـ موقع «الموقع»: مصر ضمن خطة زيارات الألمان خلال عام 2023

قال الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، إن منظم الرحلات السياحية الألماني العريق Studiosus المتخصص في السياحة الثقافية نشر برامج رحلات عام 2023.

وأضاف المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن برنامج الرحلات يشمل مصر شاملة رحلات نيلية بين الأقصر وأسوان وفي بحيرة ناصر خلف السد العالي، إضافة إلى أمريكا الوسطى مع بنما ونيكاراجوا وكوستاريكا وكذلك ناميبيا وجنوب أفريقيا والمغرب وإسرائيل والأردن وسلطنة عمان وأوزبكستان والهند وفيتنام.

وأشار إلى أنه منذ بداية مايو 2022، قامت مجموعة Studiosus بتنفيذ تعهدها المتعلق بالعمل المناخي بحسب اتفاق جلاسكو، والإبلاغ عن بصمة CO₂ لكل راكب في كل رحلة فردية تنفذها الشركة.

نرشح لك : اقتصادي لـ«الموقع»: الإصلاحات النقدية ساهمت بشكل كبير في تراجع معدلات التضخم

وفي وقت سابق قال الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة، إنه في عام 2021 بلغت عائدات السياحية الصحية أو العلاجية على مستوى العالم 933 مليار دولار أمريكي (125 مليار للسياحة العلاجية + 808 مليار لسياحة العناية بالصحة والعافية)، ومتوسط الإنفاق لكل زيارة من 3000 إلى 10000 دولار لكل سائح.

وأضاف البطوطي في تصريحات خاصةلـ موقع «الموقع»، أن السياحة الصحية هي أشكال السياحة التي لها حافز أساسي هو العلاج من الأمراض أو المساهمة في الصحة البدنية والعقلية والروحية من خلال الأنشطة الطبية القائمة على الصحة والتي تزيد من قدرة الأفراد على تلبية احتياجاتهم الخاصة والعمل بشكل أفضل في بيئتهم ومجتمعهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى