منوعات

مستشار الرئيس للصحة: الوضع الوبائي في مصر طبيعي ولا يدعو للقلق

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الجهات المعنية تتابع بدقة شديدة الوضع الوبائي في مصر.

وأكد تاج الدين، أنها تتخذ الاحتياطات اللازمة، وتوفر وسائل التشخيص والعلاج، متابعا أن الوضع الوبائي في مصر طبيعي ولا يدعو للقلق.

وتوجه بنصائح إلى المواطنين المصابين بالفيروسات التنفسية، بصرف النظر عن نوعها، قائلًا إنها تشمل استشارة الطبيب المعالج، والحصول على الدواء وفق الوصفة الطبية، وإبلاغ الطبيب بالمضاعفات.

وعلق مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على الأخبار المتداولة بشأن الأعراض الجانبية للقاحات كورونا، مؤكدًا أن مصر تدرس الدراسات المستقبلية عن المرض وتداعياته بدقة شديدة، خاصة أن الأزمة كانت طاحنة وتسببت في إصابة ملايين البشر بالفيروس.

وأكمل: «لم نرصد أي إحصائية تقول إن اللقاحات لها مضاعفات خطيرة، فلقاحات كورونا أو الأمراض التنفسية لها فوائد كبيرة جدًا، وهناك أمراض تم القضاء عليها محليًا وعالميًا نتيجة استخدام اللقاحات مثل شلل الأطفال».

ونوه في الوقت نفسه أن اللقاحات لها بعض الآثار الجانبية، لكنها لا تؤثر في المليارات التي حصلت عليها عالميًا، مشددًا على أهمية تحقيق التوازن بين الوقاية من المرض وأساليبها المختلفة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الأحد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى