الموقعتحقيقات وتقارير

«مربوحة» تثير غضب نقابة التمريض وتتسبب في وقف «الكبير أوي 6».. «الموقع» يرصد التفاصيل

كتبت – فاطمة عاهد

“كوميديا سوداء”.. هكذا عبر من يعملون في مهنة التمريض عن أحداث حلقة زواج “مربوحة” من الكبير أوي، في مسلسل “الكبير أوي 6″، والتي كانت السبب في إشعال نار الغضب بين جموع التمريض في البلاد باعتبارها حلقة تسئ لهم.

على الرغم من انتشار الحلقة على نطاق واسع باعتبارها أكثر حلقات مسلسل “الكبير أوي 6” فكاهة، إلا أن التمريض لم يعتبرها كذلك بسبب ظهور الفنانة رحمة أحمد والتي تؤدي دور “مربوحة” بزي التمريض على أنه ملابس تستخدم في “ليلة الدخلة”.

طالب عددا كبيرا من أعضاء نقابة التمريض على مواقع التواصل الاجتماعي والمجموعات الخاصة بهم من النقيبة الدكتورة كوثر محمود التحرك سريعا لوقف الإهانة التي وجهت لهم من قلة صناع المسلسل والعمل على رد كرامتهم لهم، باعتبار تلك اللقطة تسئ لتاريخهم وتضحياتهم في فترة انتشار فيروس كورونا وبطولاتهم.

وقد أعلنت الدكتورة كوثر محمود بصفتها النقيب العام للتمريض المصري، عن إقامة دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالبت فيها بوقف عرض مسلسل «الكبير أوي» لما اعتبرته إساءة واضحة للممرضة المصرية.

وقالت النقيب العام للتمريض في دعواها إنها فوجئت بإساءات ضد الممرضات لفظا وفعلا وعبارات من شأنها التشهير بسمعة الممرضة المصرية.

وأضافت الدكتورة كوثر “مشهد ليلة زفاف الكبير أوضح أن الزوجة لابد أن ترتدي زي الممرضة كي تثير غريزته وهو إسقاط كبير وإيحاء شنيع من شأنه الإضرار بالممرضة المصرية والتي هي من أمهر الممرضات على مستوى العالم مقارنة بنظيراتها من الممرضات في أي بلد آخر”.

وبناءا عليه طالبت الدكتورة كوثر في دعواها بوقف عرض مسلسل “الكبير 6” لما اعتبرته إساءة واضحة للممرضة المصرية، حيث شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل “الكبير أوي 6” مشهد جمع بين النجم أحمد مكي والفنانة رحمة أحمد هو مشهد ليلة الدخلة بطريقة كوميدية.

حيث تحاول “مربوحة” التقرب من “الكبير” وإغراءه لكن بطريقة مختلفة، فظهرت ترتدي ملابس غريبة تسببت في صدمته، حيث ارتدت جلبابا أبيض وعليه إضاءات كثيرة ثم ارتدت ملابس ممرضة ووضعت عليها محاليل، ثم ظهرت له ترتدي زي كرتوني، وتداول النشطاء الفيديو على نطاق واسع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى