اقتصادالموقع

مدير متحف الفن الإسلامي لـ موقع «الموقع»: افتتاح معرض أثري يضم 20 قطعة من العصر القبطي

كشف الدكتور ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الإسلامي، عن تفاصيل معرض مسرجه ومشكاة المؤقت لمقتنيات المتحف القبطي بمتحف الفن الإسلامي.

وأضاف مدير عام متحف الفن الإسلامي، في تصريحات خاصة لـ موقع “الموقع“، أن معرض مسرجه ومشكاة بالمتحف الفن الإسلامي يعرض 20 قطعة أثرية فريدة من نوعها تعود إلى العصر القبطي، ومنها مجموعة من المسارج والشمعدانات التي تم استخدامها خلال العصر القبطي في الإضاءة داخل المنازل والكنائس للقيام بمهام حياتهم اليومية بالإضافة إلى أداء الشعائر الدينية.

وأشار إلى أن معرض مسرجه ومشكاة يهدف إلى فهم الزائر ومعرفته بجميع المقتنيات التي يحتويها كل من المتحف القبطي والإسلامي بمجرد زيارتهم أي متحف منهما حيث سيقوم متحف الفن الإسلامي بعرض مجموعة من المقتنيات الأثرية الخاصة بالمتحف القبطي، والذي بدوره سيعرض مجموعة من مقتنيات متحف الفن الإسلامي في عرض مؤقت.

نرشح لك : خبير اقتصادي لـ موقع «الموقع»: تراجع مؤشر مناخ المبيعات لوكالات السفر خلال شهر يوليو الحالي

ويذكر أن وزارة السياحة والآثار أعلنت عن عرض معرض مؤقت، وذكرت إن المجموعة المختارة من القطع المعروضة بمتحف الفن الإسلامي تلقي الضوء على فكرة الإضاءة من الناحية الفلسفية والروحانية التي كانت في فكر أجدادنا، ومن أبرزها مسرجه نحاس على شكل حمامه ترمز إلى الروح القدس، وأيقونة تمثل السيدة العذراء تحمل السيد المسيح، ومخطوط سفر التكوين والبشاير الأربعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى