الموقعتحقيقات وتقارير

مدير شركة هانهوا للصناعات الدفاعية لـ”الموقع”: مشاركتي في معرض “إيديكس ٢٠٢١” لتعزيز التعاون المشترك بين مصر وكوريا الجنوبية

كتبت- دعاء رسلان وترجمة ميرنا سيد

قال سيجن اوو، مدير شركة هانهوا للصناعات الدفاعية، إن الهدف من مشاركته في معرض “أيدكس ٢٠٢١” هو تعزيز التعاون المشترك بين مصر وكوريا الجنوبية في مجال الصناعات الدفاعية وإتمام اتفاقيات بين البلدين.

وأضاف سيجن أوو في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن المعدات الكورية المشاركة في المعرض، مدفع هاوتزر ذاتي الحركة، محطة أسلحة للتحكم عن بعد، مركبة مجنزرة مدرعة.
وبين أن المدفع عيار ١٥٥ ملم، مدى النار أكثر من ٤٠ كيلو متر، وأقصى سرعة أكثر من ٦٠ كيلو متر، والتحكم في النار آلي.

نرشح لك : يديكس ٢٠٢١.. وزير الإنتاج الحربي يبحث مع وزيرة الاقتصاد ببلغاريا التعاون المشترك

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021” ، في مركز المنارة بأرض المعارض.

ومن المقرر أن يستمر معرض “إيديكس” لمدة 3 أيام، حيث يعتبر هو الحدث الأهم والأبرز في مجال التسليح في إفريقيا والشرق الأوسط، وقد استعدت القوات المسلحة المصرية، لاستقبال الضيوف الذي يصل عددهم إلى نحو 10 آلاف زائر بينهم شخصيات رفيعة المستوى فضلا عن مشاركة 400 شركة عالمية يمثلون 42 دولة كبرى و 56 وفدا رسميا تمثيله لا يقل عن وزير دفاع أو رئيس أركان.

ويعتبر المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح.

وكانت الشركة المنظمة للمعرض AWE أوضحت أن “ايديكس” هو مظلة دولية فاعلة لاستعراض أحدث منظومات الصناعات العسكرية والدفاعية والتكنولوجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى