اقتصادالموقع

مدير ترميم المتحف اليوناني الروماني لـ«الموقع»: رممنا جميع القطع الأثرية قبل الافتتاح.. وهناك مقتنيات صيانتها استمرت 5 أشهر

كتب – صلاح إبراهيم

قال سامي الشنشوري، مدير ترميم المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، إن المتحف اليوناني الروماني يعرض مجموعة من اندر القطع الأثرية المتميزة خلال العصرين اليوناني الروماني والبطلمي، والمتحف به حوالي 6 آلاف قطعة أثرية فريدة.

وأضاف مدير ترميم المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إن بشأن تفاصيل ترميم بعض القطع الأثرية فهناك قطع تم ترميمها في مدة وصلت 5 أشهر، لافتًا إلى أن مدة ترميم أي قطعة أثرية يتوقف على نقاط مختلفة وأهمها نوع المادة المصنوع منها  القطعة، وأيضا حالة القطعة قبل الترميم، ورفع بيانات القطعة كاملة.

وأشار الشنشوري، إلى أن جميع القطع الأثرية الموجود في المتحف اليوناني الروماني تم ترميها بشكل جيد، وجميع القطع تم عمل صيانة وترميم ليها قبل وضعها في صالات العرض المختلفة بالمتحف اليوناني الروماني، والذي يصل عددها إلى 16 قاعة مختلفة.

وتابع، مشروع المتحف اليوناني الروماني تضمن  تطوير أعمال دهانات الحوائط من الخارج والداخل وتدعيم الحوائط القديمة للمتحف بهيكل حديدي، وترميم واجهة المتحف الكلاسيكية، فضلا عن تطوير منظومتي الإضاءة والمراقبة، بالإضافة إلى تزويد  قاعة يطلق عليها اسم (egypsotica)  يعرض بها مجموعة من  المستنسخات الجبسية والتي كان يعرض بعضها بالمتحف القديم، بالإضافة إلى قسم تعليمي وأرشيف متحفي، والمكتبة التاريخية، ومخازن، ومركز للترميم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى