محافظات

مدير أمن الجيزة يتفقد قوات تأمين اللجان الانتخابية

كتب – محمد الصعيدي

تفقد اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة مقار اللجان الانتخابية للتأكد من جاهزية القوات ومراجعة خطط تأمين القوات ونقل توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وحرص مدير أمن الجيزة على متابعة خطة انتشار القوات، مشددًا على القيادات الإشرافية التواجد ميدانيًّا مع الخدمات والتعامل الفورى مع اى صورة للخروج عن القانون او محاولة تعكير صفو العملية الانتخابية مع اتخاذ أقصى التدابير اللازمة لخلق مناخ آمن للمواطنين للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وانتهت مديرية أمن الجيزة من أعد الخطة الأمنية اللازمة لتأمين الانتخابات الرئاسية وتوزيع الخدمات الأمنية على 6 لجان عامة مقسمة إلى 457 مركزًا انتخابيًّا و754 لجنة فرعية لاستقبال 6 ملايين و٢٣٤ ألفًا و٣١٨ ناخبًا من مواطني المحافظة إلى جانب لجان المغتربين لتمكين المواطنين من الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

وكان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي، أكد أن المصريين في الخارج أثبتوا أنهم بعيدون عن الوطن بأجسادهم فقط، لكن قلوبهم مع مصر ، مشيرا الى أنه رغم بعد اللجان في بعض البلاد وبرودة الطقس في بلدان أخرى، الا أن أبناء مصر شاركوا بفاعلية في الانتخابات الرئاسية، وأثبتوا للعالم أجمع كيف يكون الانتماء للوطن.

وقال رئيس الهيئة في بيان اليوم السبت: غدا ينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر، مشددا على ثقته في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة المصرية الأصيلة في كل مدن مصر وقراها، في استكمال ما بدؤه أبناء مصر الخارج، واستئناف الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم، وهو اختيار رئيس البلاد في السنوات الست القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى