محافظات

مدرسة السلام بالفيوم تقوم بزيارة لمقر الحماية المدنية

نظمت مدرسة السلام الخاصة بالفيوم، التابعة للأمانة العامة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي، زيارات ميدانية لمقر الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن الفيوم، تضمنت الزيارة ندوات تثقيفية للطلاب حول دور الحماية المدنية في أمن المواطن المصري، واستعراض الإجراءات والأعمال اللازمة لحماية السكان والممتلكات العامة والخاصة من أخطار الحريق والحوادث المختلفة، ودور الحماية المدنية في إغاثة المنكوبين وتأمين سلامة المواصلات والاتصالات وسير العمل في المرافق العامة.

وتأتي الزيارة في ضوء اهتمام مدارس سنودس النيل الإنجيلي بتوعية طلابها بدور الدولة في مواجهة الكارثة و أسلوب إدارة الأزمة، وإيضاح دور العنصر البشري في التسبب بالبعض من الكوارث و الأزمات، وما هي الجوانب الواجب القيام بها من عمليات الإنقاذ أثناء الكارثة. وشرح للطلاب قواعد ووسائل السلامة والأمن الصناعي، وإعداد وتنفيذ ما يلزم من إجراءات تهدف إلى تحقيق السلامة، والتدريب على خطط الإخلاء والإيواء في حالات الطوارئ.

وكان في استقبال الطلاب مجموعة من قيادات إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، على رأسهم العقيد محمد ماجد الشيخ، مدير إدارة الحماية المدنية، والعقيد اسلام محمود حمدي، قائد مركز التدريب، والعقيد حسام فتحي كامل، وكيل إدارة الحماية المدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى