الموقعرياضة

«محمد العويس» يغيب عن المنتخب السعودي في بطولة أمم آسيا 2024

كتب- أحمد عبد العليم

كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم، الأحد، غياب الدولي محمد العويس، حارس مرمى فريق الهلال، لمدة تزيد عن شهرين عن الملاعب بسبب الإصابة.

وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية، إن الدولي محمد العويس سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين، وهو ما يؤكد عدم لحاقه بمنتخب السعودية فى أمم آسيا التي تنطلق منافساتها يناير المقبل فى الدوحة.

وأضافت الصحيفة، نقًلا عن مصادر خاصة، أن طبيب العويس أوصاه ببرنامج تأهيلي، يتراوح ما بين ثمانية وعشرة أسابيع عقب العملية الجراحية الناجحة في الظهر.

وعانى العويس من إصابة فى الظهر بعد انطلاق الموسم الجارى، تسبَّبت فى ابتعاده عن كثير من مباريات الأزرق في الدوري السعودي ، ودوري أبطال آسيا، حيث كان يمثِّله بصفة أساسية.

وتابعت المصادر نفسها، سيفتقد الهلال جهود حارسه فى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، بعد ضمان تأهله، إضافةً إلى مباريات الفيحاء والرائد والاتفاق والاتحاد في “الدوري السعودي”.

ويبدأ العويس برنامجًا علاجيًّا في باريس، العاصمة الفرنسية، قبل العودة إلى الرياض، واستكماله في عيادة النادي العاصمي.

يشار إلى أن دقائق مشاركة الحارس مع الهلال في الموسم الجاري، بلغت 360 دقيقة.

وصل فريق الهلال لإنجاز تاريخي فى الدوري السعودي للمحترفين بعد اكتساحه فريق أبها، بسباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس الماضي، على ملعب “مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية”، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر، من المسابقة للموسم الحالي 2023 – 24.

وذكرت الصفحة الرسمية لدوري روشن، عبر منصة “إكس”، أن الهلال أصبح أسرع فريق يصل إلى 50 نقطة في دوري روشن، بعدما نجح في الوصول إلى هذا العدد من النقاط خلال الموسم الحالي، بعد مرور 18 جولة من عمر المسابقة. كما حقق الزعيم للمرة الأولى في تاريخه الفوز في 11 مباراة متتالية بدوري المحترفين.

وعزز الهلال صدارته لجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 50 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن النصر الوصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى