الموقعفن وثقافة

“محبوس في عباءة اللمبي”.. لماذا لم يستغل صناع الفن قدرات محمد سعد التمثيلية المتعددة؟

كتبت ياسمين السيد

يستعد الفنان محمد سعد لمفاجأة جديدة لجمهوره بموسم الرياض المقبل بالمملكة العربية السعودية حيث يقدم مسرحيته الجديدة التي تحمل اسم “اللمبي في الجاهلية”، ويواصل الفنان وبطل العمل تحضيرات المسرحية حاليًا، استعدادًا للمشاركة بها ضمن فعاليات موسم الرياض المقبل بالسعودية.

المسرحية مقتبسة عن حكاية بعنوان “اللمبي في زمن الجاهلية” التي تم تقديمها من قبل ضمن حلقات مسلسل محمد سعد وهو “فيفا أطاطا” الذي عرض عام 2014، وبدأ محمد سعد منذ أيام، العمل على البروفات النهائية للمسرحية على أحد مسارح مدينة نصر.

ويشاركه في البطولة كلا من ويزو وحسن عبد الفتاح وطاهر أبو ليلة ومنير مكرم، والمسرحية إخراج تامر كرم، وبذلك يظل محمد سعد يقدم شخصية اللمبي التي قدمها في الكثير من أعماله مثل اللمبي واللمبي 8 جيجا واللي بالي بالك ومسلسل فيفا أطاطا، حتى تم حصره بهذه الشخصية على الرغم من أنه متعدد المواهب.

حيث حصد الفنان محمد سعد إشادات كثيرة من الجمهور والنقاد بسبب دوره في جزئي فيلم الكنز الذي جاء خلاله بعيدًا عن شخصية اللمبي والكوميديا ونجح في هذا العمل حيث أبرز العديد من القدرات التمثيلية التي يستطيع تقديمها منذ أن كان شابًا في أكثر من عمل سينمائي ومسرحي.

وفي سياق آخر، كان المخرج كريم السبكى قد أعلن عن عودة محمد سعد للسينما بعد غياب استمر لسنوات، وسيكون الفيلم الجديد من إنتاج والده أحمد السبكي، لكنه لم يكشف التفاصيل.

واكتفى كريم السبكي بنشر صورة تجمعه بوالده المنتج أحمد السبكي والنجم محمد سعد عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات انستجرام وعلق عليها قائلًا: “بإذن الله عودة واحد من أفضل الكوميديانات في مصر في فيلم جديد إن شاء الله أكتر واحد ضحك مصر بصوت عالى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى