الموقعتحقيقات وتقارير

محامي قاتل الطالبة نيرة يكشف لـ”الموقع” كواليس الجلسة ومنعه من دخول المحكمة

كتبت- دعاء رسلان

بدأت جلسات محاكمة الطالب “محمد عادل” المتهم بقتل زميلته بالجامعة الطالبة نيرة أشرف، وذبحها أمام أبواب جامعة المنصورة، والتى تعقد حاليا، تشهد الجلسة حضورا إعلاميا كثيفا وإجراءات وحراسة أمنية مشددة، وأيضا تواجد لأهالى وزملاء الطالبة نيرة.

وكشف أيمن محفوظ، محامي الطالب محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف، أنه تم منعه من دخول المحكمة، منوهًا أنه طلب منه أن يحصل على تصريح لدخول المحكمة، وقد تم رفض حصوله على تصريح لدخول الجلسة.

وأضاف “محفوظ” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه عقب رفض تصريحات عدد من المحامين لدخول جلسة محاكمة قاتل فتاة المنصورة، إلا أنه تم السماح لنقيب الدقهلية و4 محامين أخرين للدفاع عن المتهم محمد عادل.

نرشح لك : التعدي بالسب والقذف علي الصحفيين من قبل أسرة “نيرة أشرف” طالبة جامعة المنصورة

وتابع أن المحامين تجمهروا أمام المحكمة في حالة من الغضب، بسبب عدم دخولهم إلى أروقة المحكمة ومتابعة سير المحاكمة، مشيرًا إلى أن المحاكمة تم تأجيلها إلى يوم الأربعاء المقبل.

وتضمن قرار الاتهام الذى اعدته النيابة العامة اعترافات المتهم والذى استندت النيابة العامة في أدلتها إلى إقرار المتهم محمد عادل قاتل الطالبة نيرة التفصيلي بارتكابه الجريمة خلال استجوابه في التحقيقات، والمحاكاة التصويرية التي أجراها في مسرح الجريمة وبين فيها كيفية ارتكابها والتخطيط لها والتى ارجأها حتى موعد امتحانات اخر العام.

وهو ماشهد به رئيس المباحث مجري التحريات من تطور الخلاف الناشئ بين المجني عليها وبين المتهم لرفضها الارتباط به إلى تعرضه الدائم لها، حتى عقد العزم على قتلها، وتخير ميقات اختبارات نهاية العام الدراسي ليقينه من تواجدها بالجامعة موعدا لارتكاب جريمته، وفي يوم الواقعة تتبع المجني عليها، واستقل الحافلة التي اعتادت ركوبها، وقتلها لدى وصولها للجامعة.

وأسفر تقرير الصفة التشريحية لجثمان المجني عليها من جواز حدوث الواقعة بحسب التصور، الذي انتهت إليه التحقيقات وفي تاريخ معاصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى