محافظات

محافظ القليوبية ينفي تعطل الدراسة غدًا

القليوبية محمد نبيل

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إنتظام الدراسة بمدارس المحافظة غدا الإثنين، وأنه لا يوجد أي داعي لتعطيل الدراسة بها، حيث إن موجة الطقس التي شهدتها المحافظة اليوم لم تؤثر سلبا على إنتظام الدراسة.

وكانت قد تعرضت مدن ومراكز القليوبية اليوم الأحد، لموجة سقوط أمطار متوسطة على بعض أنحاء المحافظة، مع شدة حركة الرياح مع انتشار مكثف الغيوم في سماء المحافظة، وسط إعلان لحالة الطوارئ بأجهزة المحافظة لمواجهة حالة التقلبات الجوية التى تشهدها المحافظة.

ومن جانبه أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه القليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى، ونشر معدات رفع مياه الأمطار بجميع أفرع الشركة، واتخاذ الإجراءات اللازمة تزامنا مع عدم استقرار في الأحوال الجوية.

ووجه رئيس الشركة، بضرورة الوجود لجميع العناصر المعنية بغرف العمليات بالشركة على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها، كما أمر بعمل حصر للأماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار، وتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار، والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة عدم استقرار، وظهور سحب متوسطة ومنخفضة يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى