خارجي

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على مشروع قانون لتمويل الحكومة حتى مارس

كتبت – هاجر على

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي الخميس، على مشروع قرار يسمح باستمرار تمويل الحكومة الفيدرالية حتى أوائل مارس، في محاولة لتجنب الإغلاق الجزئي الذي كان سيبدأ صباح السبت.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الديمقراطي “تشارلز شومر” في منشور عبر منصة “إكس” قبل التصويت: “سيوافق المجلس على تمديد التمويل الحكومي لتجنب الإغلاق غير الضروري”.

ومن المقرر الآن إحالة مشروع القانون إلى مجلس النواب لمناقشته والتصويت عليه على الفور، حيث يُتوقع أن يعارضه بعض الجمهوريين، ما قد يجبر رئيس المجلس الجمهوري “مايك جونسون” على الاعتماد على الديمقراطيين لتمريره.
وينص مشروع القانون على تمويل بعض الإدارات حتى الأول من مارس، في حين سيتم تمويل بقية الحكومة، بما في ذلك البنتاجون، حتى الثامن من مارس.

ويهدف هذا الإجراء إلى منح المشرعين الوقت لتمرير مشاريع قانون الإنفاق بقيمة 1.66 تريليون دولار والتي من شأنها تمويل الحكومة حتى الخريف.

يتوقع رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، أن يبدأ صناع السياسة في خفض أسعار الفائدة خلال الربع الثالث من هذا العام، قائلاً إن التضخم في طريقه للعودة إلى مستهدف البنك المركزي في الولايات المتحدة.

وأضاف “رافائيل بوستيك” الخميس، خلال تصريحات معدة للإلقاء أمام قادة الأعمال: “لأنني أعتمد على البيانات، فقد أدرجت التقدم غير المتوقع بشأن التضخم والنشاط الاقتصادي في توقعاتي، وبالتالي تغير الوقت المتوقع للبدء في خفض سعر الفائدة إلى الربع الثالث بدلًا من الرابع”.

وأوضح “بوستيك” أنه سيكون منفتحًا على التحرك عاجلاً إذا انخفض التضخم “بشكل أسرع بكثير” مما يتوقع، مؤكدًا أن النتيجة الأسوأ، هي أن يخفض صناع السياسات أسعار الفائدة ويضطرون إلى رفعها مرة أخرى في وقت لاحق إذا ارتفع التضخم، بحسب “سي إن بي سي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى