الموقعتحقيقات وتقارير

متى تتوقف حرب الإبادة والمجازر في غزة؟.. خبير يوضح لـ «الموقع»

تقرير- دعاء رسلان

ما زال الموقف المتخازل من المؤسسات الدولية والحكومات مستمر، حيث يقف مجلس الأمن وغيره الدول الكبرى عاجزون دون اتخاذ أي موقف لوقف الحرب والعدوان الإسرائيلي على غزة، وإنقاذ أرواح المدنيين من المواطنين الفلسطينيين في القطاع.

وفي هذا الصدد، يقول ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري الفلسطيني، إن الأوضاع الإنسانية في غزة في ظل إخفاق مجلس الأمن “كارثية”، وذلك نتيجة لعدم تمرير قرار لوقف هجمات الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة، أو منعه من ارتكاب المزيد من المجازر في القطاع.

ووجه عضو المجلس الثوري الفلسطيني عبر “الموقع” انتقاده للعالم، بشأن الصمت الدولي والتحركات الضعيفة للمجتمع الدولي حول حرب الإبادة التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي.

نرشح لك : كيف يحرم الاحتلال الإسرائيلي أهل غزة من المساعدات الإنسانية؟

وكشف أنه تم استشهاد أكثر من 32،000 فلسطيني، حيث بلغت نسبة النساء والأطفال منهم 70٪.

وأكد على استمرار استهداف الاحتلال المتعمد للبنية التحتية المدنية، مما يزيد من الكارثة الإنسانية مع ندرة المياه وانعدام الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن إدارة بايدن في الولايات المتحدة، وحكومة سوناك في بريطانيا، وحكومة شولتز في ألمانيا، تتواطئ في حرب الإبادة الجارية في قطاع غزة.

ودعا إلى التضامن الدولي لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية ومعالجة الكارثة الإنسانية في غزة، ومطالبًا بمحاسبة إسرائيل على جرائمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى