هلال وصليب

«متصلة»: زوجي بيعمل علاقات مع متزوجات بعد 45 سنة زواج؟.. وأمين الفتوى يرد

كتبت أميرة السمان

أجاب الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، على سؤال سيدة تدعى شام، مفاداه إنها متزوجة منذ أكثر من 45 سنة، عن حب، وبعد 10 سنوات أصبح يحلف الطلاق دون أسباب، وخاصة في اعتراضى على علاقاته غير الشرعية مع نساء متزوجات، وهى تريد أن تطلق لكن يمنعها كبر السن ووجود أولاد و10 أحفاد؟.

وقال : “دى حالة من حالات الملل الزوجى، وحالة عدم استقرار لأسرة، ومشاكل ضخمة، الحل مركب، لازم يكون فى صيغة من صيغ الحوار ما بينهم، يعنى أنتى كبرتى فى السن وهو محتاج اهتمام معين شوفى نوع الاهتمام واعمليه”.

وأضاف: أمين الفتوى بدار الإفتاء، “لازم نروح لدكتور علاقات أسرية، أو يذهبوا لدار الإفتاء، عشان نعرف الزوج بيعمل علاقات ليه مع سيدات متزوجات، هنا فى مشكلة لازم نقف عندها، والمشكلة كلها يجاوب عليها أستاذ علاقات أسرية”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الثلاثاء.

وكان قد أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن سؤال متصلة تدعى عبير، حول هل حلق اللحية حرام أم حلال، وإنها تطلب من زوجها حلق اللحية لكنه يرفض؟

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: “ترك اللحية من سنن العادات، لأنها وردت فى سياق ذكر سنن العادات، ومنها نتف الأبط وحلق العانة وحلق الشارب، فكون إنها تطلب من زوجها حلق لحيته، فهل عليها وزر، طبعا لا، فليس عليها وزر”.

وأضاف: “لكن لو أطلق لحيته عليه أن يهذبها مثلما كان يفعل الصحابة، وعليه أن يستقى الأحكام من العلماء وليس من يتصدرون الفتوى دون علم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى