اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

مايكروسوفت تستحوذ على حصة في شركة فرنسية ناشئة للذكاء الاصطناعي

كتبت – هاجر على

وقعت “مايكروسوفت” اتفاق شراكة مع شركة “ميسترال إيه آي- Mistral AI” الفرنسية الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، والذي يشمل حصول الأولى على حصة في الثانية، حيث تسعى مطورة “ويندوز” إلى تعزيز رهانها على التقنية سريعة الانتشار.

ووفقًا لما كشفت عنه “ميسترال” الفرنسية في بيان اليوم الإثنين، يتضمن الاتفاق بين الطرفين مساعدة شركة التكنولوجيا الأمريكية لها في طرح نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في السوق.

وفي المقابل، ستحصل “مايكروسوفت” أيضًا على حصة صغيرة في الشركة التي يوجد مقرها في باريس والتي تأسست منذ 10 أشهر فقط، لكن لم تكشف الشركتان عن التفاصيل المالية للصفقة.

ويجعل هذا الاتفاق “ميسترال”، الشركة الثانية المطورة لنماذج اللغات التجارية، التي تصبح متاحة عبر منصة الحوسبة السحابية “آزور- Azure” التابعة لـ “مايكروسوفت”.

وقال “آرثر مينش” المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “ميسترال” في بيان: “ثقة مايكروسوفت في نموذجنا هي خطوة إلى الأمام في رحلتنا لوضع الذكاء الاصطناعي الرائد في أيدي الجميع”.

وفي وقت سابق، أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثاً جديداً لخدمتها للتراسل الفوري ومكالمات الفيديو “سكايب”، يحتوي على مجموعة من المزايا الجديدة التي تطور تجربة المستخدمين.

وقالت الشركة، في بيان، إن التحديث الجديد Skype Messaging 2.0، يغير بشكل كامل من تصميم ومزايا التطبيق، إذ شهد إضافة قائمة محدثة تظهر عند الضغط طويلاً على أي محادثة، ويمكن من خلالها الحصول على رابط دعوة للمشاركة في المحادثة، وحذف المحادثات بشكل كامل، أو إضافتها إلى المفضلة، وغيرها من الخيارات.

وعندما يضغط المستخدم على رسالة ما داخل أي محادثة، تظهر قائمة تسمح له بالتفاعل عبر الوجوه التعبيرية مع الرسالة، كما تتيح نسخ نص الرسالة، أو الرد عليها، أو إعادة توجيهها إلى جهة اتصال أخرى، أو الاحتفاظ بها.

وغيرت الشركة طريقة عرض الصور داخل التطبيق لتظهر مجموعة كبيرة من الصور، كما هو الحال في تطبيق IMessage على هواتف أبل، ويمكن تغيير تصميم الرد على الرسائل داخل المحادثات ليكون بشكل رأسي يوضح ترتيب الردود على رسالة معينة، وتظليل الرد لجعله أسهل في الملاحظة.

وطورت الشركة طريقة التفاعل عبر الوجوه التعبيرية داخل المحادثات، إذ يمكن للمستخدم اختيار أي وجه تعبيري للتفاعل مع الرسائل، كما سهلت على المستخدمين مطالعة الملفات المختلفة قبل تحميلها مثل الملفات النصية وملفات PDF.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى