الموقعرياضة

مانشستر يونايتد يفاوض «توماس توخيل» لقيادة الفريق

كتب- أحمد عادل

كشفت تقارير صحفية أن توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الذى يستعد للرحيل عن الفريق نهاية الموسم، بدأ مفاوضات أولية مع مانشستر يونايتد الإنجليزي من أجل قيادة الفريق.

وذكرت مجلة “كيكر” الألمانية، أن السير جيمس راتكليف، المالك المشارك لنادي مانشستر يونايتد، استفسر عن إمكانية التعاقد مع توخيل، حال الاستقرار على إقالة المدرب الحالي إريك تين هاج.

وأشارت الصحيفة إلى أن توماس توخيل يريد التركيز حالياً على المباريات المتبقية للفريق الألماني، وإمكانية الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويرحل توخيل عن بايرن ميونخ، بنهاية الموسم الحالي، بعدما خرج الفريق تحت قيادته من الدور الثاني لكأس ألمانيا، وخسر هيمنته على لقب الدوري على يد باير ليفركوزن.

ويبقى الأمل الأخير للتتويج بلقب هذا الموسم هو دوري أبطال أوروبا، حيث سيلاقي ريال مدريد الإسباني في الدور قبل النهائي.

فاز فريق مانشستر يونايتد على كوفنتري سيتي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابي 3-3 في المباراة التي أقيمت على ملعب “ويمبلي”، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.

تقدم مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة حملت توقيع كل من سكوت مكتوميناي، هاري مجواير، برونو فيرنانديز في الدقائق 23، 45، و58 على التوالي، قبل أن يرد كوفنتري سيتي بثلاثية عن طريق إيس سيمز، كالوم أوهير، وحاجي رايت من ركلة جزاء في الدقائق 71، 79، و90 على التوالين ويجبر الشياطين الحمر على خوض وقت إضافى على شوطين، لكنه استمر بنفس النتيجة، ونجح اليونايتد فى حسم اللقاء بركلات الترجيح.

بهذه النتيجة تأهل فريق مانشستر يونايتد الى المباراة النهائية ليضرب موعدًا مع مانشستر سيتي الذي تأهل على حساب تشيلسي فى نفس الدور.

ونجح مانشستر سيتي، في التأهل لنهائي البطولة، بالفوز على حساب تشيلسي، بهدف دون رد، في مباراة نصف النهائي قبل أن يلحق به مانشستر يونايتد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى