رياضة

مانشستر يونايتد يتعادل مع جالطة سراي ويقلص حظوظه في بلوغ دور الـ16 بدوري الأبطال

كتب – محمد علاء

تضاءلت فرص مانشستر يونايتد الإنجليزي في بلوغ دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد تعادله مع مضيفه جالطة سراي التركي 3 /3، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى من المسابقة.

ورفع جالطة سراي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني، فيما يتصدر بايرن ميونخ ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، قبل خوضه لقاء اليوم مع كوبنهاجن الدنماركي صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

ويتذيل مانشستر يونايتد ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف خلف الفريق الدنماركي.

وتقدم مانشستر يونايتد في الدقيقة 11 عن طريق أليخاندر جاراناتشو، قبل أن يضيف برونو فيرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة 18.

وعاد جالطة سراي للمباراة بعدما سجل له حكيم زياش هدف تقليص الفارق في الدقيقة 29، لكن سكوت ماكتوميناي سجل هدفا ثالثا لمانشستر يونايتد في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 62 سجل حكيم زياش الهدف الثاني له ولفريقه، قبل أن يسجل زميله كريم أكتورغلو هدف التعادل لجالطة سراي في الدقيقة 71.

ويلتقي مانشستر يونايتد في الجولة الأخيرة مع ضيفه بايرن ميونخ الألماني، فيما يحل جالطة سراي ضيفا على كوبنهاجن الدنماركي.

وبدأت المباراة بضغط كبير من جانب مانشستر يونايتد، الذي حاول منذ البداية هز شباك مضيفه وامتصاص حماس لاعبيه بالإضافة إلى المساندة الجماهيرية الكبيرة.

وبعد مرور 11 دقيقة، نجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل عن طريق أليخاندرو جاراناتشو، الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، ليسددها في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى فرناندو موسليرا.

ولم يتوقف ضغط مانشستر يونايتد، حيث حاول لاعبوه هز الشباك مجددا، وهو ما نجح فيه برونو فيرنانديز في الدقيقة 18، حينما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن شباك موسليرا، معلنا تفوق فريقه بهدفين.

ورغم تقدم مانشستر يونايتد، إلا أن الفريق التركي لم يستسلم، وقام بعدة هجمات متتالية من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق ، حيث تمكن في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 29 عن طريق حكيم زياش، الذي سدد كرة من ضربة حرة مباشرة، خدعت الحارس أندريه أونانا لتسكن شباك الفريق الإنجليزي.

وبعد الهدف، اندفع جالطة سراي مهاجما مانشستر يونايتد، وحاول مهاجمه الأرجنتيني ماورو إيكاردي تسجيل هدف التعادل، غير أنه لم يتمكن من ذلك ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق الإنجليزي 2 /1.

وفي الشوط الثاني، تحسن جالطة سراي كثيرا ولا سيما في النواحي الهجومية، لكن مانشستر يونايتد فاجأه بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55 عن طريق سكوت ماكتوميناي الذي استفاد من عرضية زميله آرون وان بيساكا من الجهة اليمنى، ليحولها في شباك موسليرا، مسجلا الهدف الثالث.

وبعد تقدمه بفارق هدفين ، تراجع أداء مانشستر يونايتد، حيث تبادل لاعبوه الكرات فيما بينهم محاولين الاستحواذ على الكرة، لكن جالطة سراي نجح في شن بعض الهجمات على مرمى منافسه.

وفي الدقيقة 62 سجل حكيم زياش الهدف الثاني لجالطة سراي، حيث سدد كرة من ضربة حرة مباشرة، فشل أونانا في التعامل معها، لتسكن شباكه.

وجاء الهدف الثاني ليثير القلق والارتباك في صفوف مانشستر يونايتد، الذي تراجع محاولأ حماية مرماه من تلقي هدف التعادل.

ورغم محاولاته للحفاظ على التقدم، إلا أن مانشستر يونايتد تلقي الهدف الثالث في شباكه في الدقيقة 71 عن طريق كريم أكتورغلو، الذي تلقى تمريرة من حكيم زياش، ليسدد كرة قوية في شباك أونانا.

ومرت الدقائق الأخيرة بدون أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بالتعادل 3 /3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى