اقتصاداتصالات وتكنولوجيا

ماسك يفقد مركزه كأغنى شخص في العالم لصالح مؤسس أمازون

كتبت – هاجر على

فقد مؤسس شركة السيارات الكهربائية تسلا إيلون ماسك مركزه في مؤشر بلومبرج للمليارديرات كأغنى شخص في العالم لصالح مؤسس شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، جيف بيزوس وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من تسعة أشهر.

جاء ذلك بعد انخفاض سهم شركة تسلا بنسبة 7.2% يوم أمس، إثر تراجع الشحنات من مصنعها في شنغهاي إلى أدنى مستوى في أكثر من عام.

ثروة جيف بيزوس تتجاوز 200 مليار دولار
وتبلغ ثروة ماسك حاليا نحو 198 مليار دولار، في حين تجاوزت ثروة بيزوس 200 مليار دولار.
وبينما قفز سهم أمازون بأكثر من الضعف منذ أواخر عام 2022 ليقترب من أعلى مستوياته على الإطلاق، إذ تراجع سهم تسلا بنحو 50% عن ذروته في 2021.

تراجع القيمة السوقية لأسهم تسلا إلى 589.5 مليار دولار
وخسر ماسك 17.6 مليار دولار أمس عقب تراجع القيمة السوقية لأسهم تسلا إلى 589.5 مليار دولار.
وتراجعت ثروة إيلون ماسك بقيمة 31.3 مليار دولار، فيما ارتفعت ثروة جيف بيزوس بقيمة 23.4 مليار دولار، منذ بداية العام الحالي حتى الآن.

وبفارق مليار دولار جاء برنارد أرنو مؤسس شركة “LVMH” العملاقة للسلع الفاخرة، في المركز الثالث بثروة 197 مليار دولار.
و تحدث رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، منذ أيام، عن السيارات ذاتية القيادة والروبوتات البشرية، وألمح إلى ما سيأتي بعد ذلك من Tesla في السيارات الكهربائية.

وقال خلال جلسة أسئلة وأجوبة لاختتام مؤتمر Bosch Connected World عن التقدم التكنولوجي، قائلًا: «لم أر قط أي تقدم تكنولوجي أسرع من هذا».

تابع: «ربما يكون النقص في الرقائق أصبح وراءنا، لكن الذكاء الاصطناعي والمركبات الكهربائية يتوسعان بمعدل ضخم لدرجة أن العالم سيواجه أزمة في إمدادات الكهرباء والمحولات في العام المقبل»، وذلك وفقًا للموقع الإخباري المتخصص في التكنولوجيا newatlas.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى