اقتصاد

ماستركارد تتعاون مع ” ” Female Fusion لتمكين رائدات الأعمال في إكسبو 2020 دبي

أعلنت ماستركارد، شريك تقنية المدفوعات الرسمي لإكسبو 2020 دبي، عن تعاونها مع شبكة «Female Fusion»، أكبر مجتمع لرائدات الأعمال في المنطقة، لتمكينهم من الاستفادة من الفرص التي يقدمها الملتقى الثقافي الأكبر في العالم.

وسيثمر هذا التعاون عن تنظيم مجموعة من الفعاليات المتخصصة لمشاركة الخبرات والتواصل، والموجهة لرائدات الأعمال، بهدف تثقيفهن وتمكينهن من تنمية شركاتهن وتوسيع نطاقها، ودمجها في الاقتصاد الرقمي سريع التطور. وصممت هذه الأنشطة لتعزيز دور المرأة في بناء عالم أفضل، وسيتم تنظيمها ضمن جناح المرأة في إكسبو 2020، بالتعاون «كارتييه». كما سيتم تنظيم ورش عمل افتراضية طوال فترة انعقاد إكسبو 2020 دبي على مدى ستة أشهر.

ومن المقرر أن تشارك مجموعة من الضيفات البارزات في هذه الفعاليات، بما في ذلك سارة بيضون، المؤسسة والمديرة الإبداعية لشركة أزياء مهتمة بالمجتمع في لبنان؛ وإيوانا أنجيليداكي، المؤسسة المشاركة لتطبيق “انستاشوب”، وحليمة جوماني، مديرة في شركة لبيع المواد الغذائية بالجملة عبر الإنترنت، ومورين هول، المؤسسة والرئيسية التنفيذية لعلامة متخصصة بملابس السباحة. وستزوّد ورش العمل رائدات الأعمال بالمهارات المناسبة للتحول إلى العالم الرقمي وتنمية وتوسيع مشاريعهن ضمنه.

ووفقًا لمؤشر ثقة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط وأفريقيا من ماستركارد، فإن شركات 81% من رائدات الأعمال في المنطقة لديها حضور رقمي، مقارنة مع 68% من نظرائهن من الرجال. وعلى مستوى الحضور الرقمي لرائدات الأعمال في المنطقة، تأتي منصات التواصل الاجتماعي في الصدارة (71%)، يليها الموقع الإلكتروني للشركة (57%).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى