الموقعخارجي

ماذا قدمت دول الخليج إلى مصر في عهد الرئيس السيسي.. وما المأمول؟ مساعد وزير خارجية الأسبق يجيب لـ”الموقع”

كتبت- رقية وائل:

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بدعم دول الخليج العربي إلى مصر، قائلًا إنها نجحت في تحقيق مسيرة التنمية خلال الفترة السابقة بدعم الأشقاء في الخليج.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمة بحفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس: “دعم الأشقاء في الخليج ساعد مصر على الاستمرار في البناء والتنمية رغم التحديات، ولولا هذا الدعم لما استمرينا بهذه المعدلات الحالية”.

وعلق مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق في تصريح خاص لموقع “الموقع” حول ماذا قدمت دول الخليج إلى مصر في عهد الرئيس السيسي.. وما المأمول؟ قائلاً: إنه كان هناك دعم كبير جدًا من دول الخليج خصوصًا بعد ثوره يناير وخروج الإخوان من الحكم في 2013.

وأضاف السفير أشرف حربي، أن دول الخليج قدمت الدعم لمصر سواء كان في صورة مشتقات بترولية أو موارد أو استثمارات أو منح طويلة الأجل.

وتابع قائلاً: “إن هذه المساندات كانت لها دور كبير في أن يعود الاقتصاد المصري ويرتكز مرة أخرى على أرض صلبة لتبدأ مرحلة جديدة في تاريخ الجمهورية المصرية، لم تقتصر على الناحية السياسية فقط بل أيضًا الاقتصادية والدولية.

وأشار إلى أن دور دول الخليج مع مصر شجع دولاً أخرى لتساند  مصر  وتساعدها، لافتًا إلى أن بعض الدول تقف بعيدًا عن دعم مصر في هذه الفترة.

واختتم السفير أشرف حربي، حديثه قائلاً: إن دول الخليج قدمت أقصى ما يمكن عمله سواء دعم مادي أو مشتقات بترولية وأيضًا فتحت أبوابها للعمالة المصرية من جديد وبعض المستثمرين الذين دفعوا للاستثمار في مصر في مجالات مختلفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى