الموقعرياضة

مابين «الجارحي» و«سراج» .. الوجه الجديد لـ«أهلي» أوروبي

على مدار سنوات طويلة وتاريخ عريق، اعتاد الأهلي على أن يقوده أحد رموزه في منصب رئيس النادي، وجرى العرف داخل القلعة الحمراء على أن سر نجاحه وتتويجه بالألقاب هو تواجد أساطيره في القيادة.

لكن في حقيقة الأمر، كانت “القيم والثوابت” هي الركن الرئيسي في التفرد والتميز الكبير، حيث قدم الأهلى نفسه دائمًا كنموذج للإدارة المحترفة .

وهنا ربط كثيرون بين تلك القيم وأبناء الفريق دون غيرهم من رجال الإدارة، دون الالتفات إلى كونها أسس إدارية بالأساس لها علاقة بالعلم والحداثة والتطور.

ولأن الخطيب أحد رواد هذه المدرسة دفع بالوجوه الشابة الأكثر علمًا واطلاعًا على التجارب العالمية في الإدارة الرياضية، واحتفظ بهم دون غيرهم.

وهنا الحديث بالتحديد عن محمد سراج الدين، ومحمد الجارحي، اللذان قد يمثلا نقلة نوعية في مستقبل الأهلي.

حينما تنظر إلى دائرة الخطيب فتجده غير مهمومًا بتواجد الأسماء الرنانة حوله بقدر حرصه على تواجد أهل العلم والكفاءة.

في سن مبكرة أصبح سراج الدين محاضرًا في علوم الإدارة الرياضية بأحد أهم المدارس الرياضية في العالم حينما ارتبط اسمه بالليجا وجامعة مدريد، وكذلك باتت تجارب الجارحي الإدارية على المستويين السياسي والاقتصادي أحد النماذج التي يقاس بها عطاء الشباب وبروز أدوارهم بعد 30 يونيو.

في الولاية الأولى لبيبو الرئيس، نجح الشابان في تقديم دورة استثنائية، واكتسبا خبرات جعلتهما على رأس أولوياته في معركته الجديدة.

قد يتخوف البعض على مستقبل الأهلي بعد بيبو، لكن حينما يتعلق الأمر باستراتيجية تبنى كوارد مطلعة على أبرز تجارب العالم مثل سراج والجارحي، وخاضت تجارب على أرض الواقع مثلما جرى طوال السنوات الأربع الماضية، فإنك قد تطمئن كثيرًا على مستقبل الأهلي.

إن تفرد الأهلي ماليًا ووصول ميزانيته إلى ملياري ونصف مليار جنيه، ماهو إلا نتاج الدفع بأصحاب العلم.

كما أن تميز النادي إعلاميًا وتواجده بين أفضل 20 نادٍ في العالم، عوضًا عن الطفرة الرائعة في مجال التسويق، كلها أمور تقول بأن ما يجرى هو ثمار الرهان على أهل العلم والمعرفة بدلًا من الاستعانة بمجرد أسماء.

ما قدمه الشابان في التجربة الأولى لهما داخل القلعة الحمراء، وما اكتسباه من سمات الخطيب الشخصية قبل الإدارية، وتطورهم الدائم والمستمر بالتواصل والتعرف ما يستجد حول العالم، عوامل تجعلك دائمًا متفائل بغد أفضل، وتكون حالمًا بنموذج لأهلي أوروبي على أراض إفريقية.

نرشح لك

خاص لـ الموقع . الدرندلي أول ضحايا الخطيب في انتخابات الأهلي

بداية جديدة لـ«بيبو» .. التخلص من القدامى والاعتماد علي رجال الأعمال .. ومواجهة محتملة من «الدرندلي» ورجال «طاهر» .. خاص

رسميا.. العامري فاروق يتقدم بأوراقه لخوض انتخابات الأهلي في منصب نائب الرئيس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى