اقتصادسيارات

لو عايز تشتري سيارة تعمل ايه.. عضو شعبة السيارات يجيب

كتبت أميرة السمان

قال علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، إن صفقة رأس الحكمة، تعد أكبر استثمار مباشر في مصر، موضحا دورها في إنعاش وضع الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة، وحدوث اعتدال في سوق السيارات .

ونوه السبع، أن سوق السيارات يرتبط ارتباط وثيق بأسعار الدولار، ولكن حتى الآن لا يوجد توقع لأسعار العملة خلال الفترة القادمة، منوها أنه من خلال ما رأيناه اليومين الماضيين بعد توقيع الصفقة، وتراجع سعر العملة، حدث انخفاض في أسعار السيارات.

واختتم:” اللي عايز يشتري لديه فرصة جيدة الآن في ظل وجود نسب معقولة حتى الآن”، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي، مساء اليوم الثلاثاء.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك مؤشرات إيجابية خلال الفترة الحالية تؤكد ثقة المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري .

نوه خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي، ان الدولة تعلن التزامها الكامل بتعويض أهالي منطقة رأس الحكمة ولن يضار مواطن واحد من هذا المشروع ، موضحا أن مشروع رأس الحكمة عمراني تنموي سيشهد استثمارات لن تقل عن 150 مليار دولار كما سيوفر فرص عمل كثيرة

واستطرد محمد الحمصاني أنه حتى الآن لا يوجد اتفاق على أي مشروعات استثمارية كبرى بخلاف مشروع رأس الحكمة.

وأوضح أنه من المتوقع أن تجذب المدينة الجديدة ما لا يقل عن 8 مليون سائح.، لافتا إلى أن المشروع سيسهم في تنمية منطقة الساحل الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى