سياسة وبرلمان

لهذا السبب.. رئيسة حزب الدستور دعمت أحمد جمعة لمنصب نقيب المحامين

لهذا السبب.. رئيسة حزب الدستور دعمت أحمد جمعة لمنصب نقيب المحامين

كتبت وئام حمدي وروان لاشين:

قالت جميلة إسماعيل،رئيسة حزب الدستور، إن انتخابات نقيب المحامين كانت دائمًا حدث سياسي مهم ومؤثر و تسبقها حوارات وجولات انتخابية و زيارات المرشحين للكتل التصويتية من المحاميين في مؤسسات الدولة و الأحزاب والمجتمع المدني.

وأضافت «إسماعيل»في منشور لها على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك إلى أن هذه الدورة شهدت ندرة في الزيارات واللقاءات المباشرة و سادت محاولات ل“ تمويت “ الحدث و دفع المحاميين للعزوف عن التصويت بحجة أنها “شهور إنتقالية”،أو لغياب الاستقطاب المعتاد حول “الشخص” و التراث الطويل من أن موقع النقيب يتداول بين أسماء محددة وبتوجهاتها المعروفة أو من يرثها.

وتابعت: لكن غياب الاستقطاب المسيطر عليه هذه المرة قد يحمل بعض الطزاجة في هذه المعادلة،ومن شأنه إنقاذ المهنة والنقابة بل و المجتمع المدني ،
وأوضحت إسماعيل مقصدها بقولها “بمعنى محدد هناك إشارة إيجابية من أن نهاية “المجموعات المغلقة” قد تستعيد بها النقابات حيويتها.
وأنه ربما يكون من أهم مزايا هذه اللحظة،التي تبدو مرتبكة أنها قد تشكل فرصة سانحة لعمل نقابي وسياسي جديد.

ودعت إسماعيل في ختام منشورها للتصويت للمرشح أحمد جمعة قائلةً:” اليوم و بعد جولة بين أوراق المرشحين أجد أن الأقرب بالنسبة لي لهذه المهمة هو الأستاذ أحمد جمعة المحامي والذي أري فيه ملامح من مواقفنا و أفكارنا”

#جميلة_اسماعيل #انتخابات #نقابة #المحامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى