الموقعتحقيقات وتقارير

لمنافسة آبل.. جوجل تعلن إيقاف تتبع الإعلانات علي أندرويد في هذا الموعد

كتبت :علا خطاب

أعلنت شركة جوجل، عن خطتها لوقف تتبع الإعلانات للمستخدمين علي نظام اندوريد، بهدف توسيع مستوي حماية مستخدميها، وذلك بعد مرور أسابيع علي إلغاء آبل نظام تتبع الإعلانات.

فيما كشفت تقارير اعلامية ومختصين، أن الطريقة التي اتبعتها جوجل في إيقاف تتبع الإعلانات على أندرويد، تختلف عن تلك المستخدمة في أبل، حيث حصرتها الشركة الأمريكية بدءًا من نظام تشغيل “أندرويد 12”.

بالمقابل، لن يتمكن المطورون أو أصحاب التطبيقات بعد الآن، من الوصول إلى معرف الإعلانات المستهدف بهامستخدمو هواتف “أندرويد”، بدءًا من “أندرويد 12”.

وأعلنت جوجل عن التغييرات في رسالة بريد إلكتروني إلى مطوري متجر جوجل بلاي،وكتبت في الرسالة: إنها تريد تزويد المستخدمين بتحكم أفضل في البيانات، والمساعدة في تعزيز الأمان والخصوصية.

قطاع الإعلانات

وباقدام جوجل على هذه الخطوة، واتاحت خاصية عدم مشاركة معرف الإعلانات لمستخدميها، قد يمثل هذا ضربة جديدة لقطاع الإعلان الرقمي الذي يقارب 400 مليار دولار سنويًا.

ويمكن لمستخدمي اندوريد أيضًا إلغاء أي تتبع سابق للإعلانات، عن طريق الدخول إلى إعدادات “أندرويد” واختيار خيار “جوجل” ثم الذهاب إلى أيقونة الإعلانات

وستقدم جوجل لأصحاب التطبيقات، طريقة جديدة لتقديم التحليلات بدلًا من تتبع الإعلانات.

وسيتم إدخال تلك التعديلات على أندرويد بدءًا من أواخر عام 2021 أو أوائل عام 2022، وسيمكن لأي مستخدم إيقاف تتبع الإعلانات أو تخصيص إعلانات معينة على هاتف.

وأضافت جوجل أنه بعد الإصلاح الشامل، فإن المطورين الذين يحاولون الوصول إلى معرفات الإعلانات لأولئك الذين اختاروا إلغاء الاشتراك يتلقون سلسلة من الأصفار بدلاً من المعرّف.

منافسة ابل

بالمقابل، وصف الخبراء والمختصين السياسة الجديدة، التي يتم تقديمها من قبل جوجل في وقت لاحق من هذا العام، على أنها محاولة للتنافس مع آبل.

وكان قد عززت أبل في الشهر الماضي الخصوصية عن طريق إيقاف تشغيل التتبع افتراضيا،ومنحت المستخدمين القدرة على الاشتراك إذا أرادوا ذلك.

وعلى مدى سنوات، أخبرت جوجل الجمهور أن معرف إعلانات أندرويد آمن بما فيه الكفاية، ولكنها قررت إجراء التغيير بعد أسابيع من تغيير آبل لمعايير الخصوصية من أجل توفير حماية أفضل لمعرفات الأجهزة.

نرشح لك

بنظم إلكترونية متطورة.. أسعار سيارات «مازدا CX-3» موديل 2021 في مصر

أسعار سيارات جديدة في مصر.. ميتسوبيشي إكسباندر 2021 تبدأ بـ315 ألف جنيها

بعد احتفاء جوجل بذكرى ميلادها.. من هي الاديبة المصرية ألفية رفعت المثيرة للجدل؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى