الموقعرياضة

لماذا اختار «كولر» الاعتماد على «قفشة» ؟

كتب – أحمد مصطفي

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، على الدفع بمحمد مجددي قفشة، في وسط الملعب، على حساب حمدي فتحي، لاعب الارتكاز خلال المباراة التي ستجمع الفريق بريال مدريد الإسباني والتي ستقام الليلة في التاسعة مساءًا، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

وفضل مدرب الأهلي استبدال الطريقة لعدة أسباب، على رأسها الاعتماد على لاعبي ارتكاز دفاعيين لتغطية المساحة العرضية أمام رباعي الدفاعي وسد المساحات أمام مهاجي ريال مدريد.

الدفع بقفشة على حساب حمدي فتحي، يعني عودة عمرو السولية للخلف إلى جوار أليو ديانج، وهنا سيكون التعويل على مدافعين في الوسط وأمام خط الدفاع لسد المساحة.

الهدف الثاني من هذه الطريقة هو تقديم الدعم من قبل لاعبي الوسط للطرفين، فسيميل أحدهما لدعم محمد هاني في الجهة اليمنى من أجل مواجهة فينسيوس جونيور، الذي يعد أخطر لاعبي الريال، وكذلك سيميل الآخر لدعم علي معلول في مواجهة الأورجوياني فالفيري.

نرشح لك: فيفا يمنح كهربا مهلة شهرين لسداد عقوبة الزمالك قبل إيقافه 6 شهور

كما يريد المدرب السويسري من هذه الطريقة أن يمتلك لاعب في وسط الملعب قادر على التحكم في الرتم والوقوف على الكرة مثل محمد مجدي قفشة، الذي يكون قريب من كل اللاعبين، ويجيد تسريع وتبطئ اللعب، ما يمنح الفريق القدرة على مبادلة الحيازة في وسط الملعب.

كما يفيد وجود قفشة في اللعب البيني والطولي بشكل مباشر، لذلك فضل الدفع بمحمد شريف في مركز المهاجم لأنه يختار الانطلاق في المساحات ويجيد فيها.

وكذلك سعى كولر لإراحة حمدي فتحي الذي لم يكن في أفضل حالاته في المباراة الأخيرة وبدا مجهدًا بعد مشاركته في عدد كبير من المباريات في الأونة الأخيرة.

كما يعني بقاء حمدي فتحي على الدكة امتلاك ورقة قوية يمكن من خلالها تعديل الموقف في الشوط الثاني،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى