اقتصادالموقع

للمقبلين على الزواج.. ارتفاع أسعار الملابس الجديدة والأحذية

كتبت – آية محمد

ارتفعت أسعار الملابس الجديدة والأحذية بنسبة 25.6%، وذلك تأثرا بارتفاع أسعار الأقمشة، وسط تزايد إقبال المواطنين في الشارع المصري على شراء الملابس المختلفة خلال عيد الفطر المبارك، حسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

أسعار الملابس والأحذية

وسجل قسم الملابس والأحذية تغيرا قدره 25.6%، بسبب ارتفاع أسعار الأقمشة بنسبة 59.4%، ومجموعة الملابس الجاهزة بنسبة (25.1%)، ومجموعة الملابس الأخرى ومستلزماتها بنسبة 34.6%، ومجموعة التنظيف والإصلاح وتأجير الملابس بنسبة 26.4%، مجموعة الأحذية بنسبة 21.3%، ومجموعة إصلاح الأحذية بنسبة 25.3%.

أسعار الأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية

كما سجل قسم الأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية والصيانة تغيرًا قدره 35.4% بسبب ارتفاع أسعار مجموعة الأثاث والتجهيزات والسجاد وأغطية الأرضيات الأخرى بنسبة 30.8%، ومجموعة المفروشات المنزلية بنسبة 31.6%، ومجموعة الأجهزة المنزلية بنسبة 46.5%.

كما سجلت مجموعة الأدوات الزجاجية وأدوات المائدة والأدوات المنزلية بنسبة 34.6%، مجموعة أدوات ومعدات المنازل والحدائق بنسبة 45.0%، مجموعة السلع والخدمات المستخدمة في صيانة المنزل بنسبة 33.0%.

وعلى جانب آخر، أكدت شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة؛ انتعاش مبيعات الملابس خلال موسم العيد، مع زيادة إقبال المواطنين على شراء ملابس العيد.

موسم العيد شهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء الملابس

وقالت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة، في تصريحات صحفية، إن موسم العيد شهد إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين على شراء الملابس، فالعيد عيدين في مصر وليس عيدًا واحدًا فمصر كلها هتعيد مسلمين ومسيحيين، لذلك الإقبال كان كبيرًا على شراء ملابس الأعياد.

الإقبال زاد على شراء الملابس بالتزامن مع عيد الفطر وقرب عيد القيامة

وأشارت إلى أن زاد الإقبال على شراء الملابس بالتزامن مع عيد الفطر، فضلًا عن زيادة الإقبال من المواطنين المسيحيين لاستفادة من العروض والتخفيضات التي قدمت خلال موسم عيد الفطر، بالتزامن مع قرب عيد القيامة المجيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى