الموقعرياضة

للمرة الأولى في تاريخها.. سوريا تتأهل للدور الـ16 من كأس آسيا 2023

كتب- أحمد عادل

قاد الإرجنتيني هيكتور كوبر، منتخب سوريا لفوزا هاما على حساب نظيره منتخب الهند، بنتيجة هدف مقابل لاشئ ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة كأس أسيا.

شهدت المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب البيت، سيطرة تامة من قبل سوريا وتراجع من الهند.

وأحرز عمر خربين لاعب منتخب سوريا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77 من عمر الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة يضمن منتخب سوريا الصعود رسميا لدور ثمن نهائي بطولة كأس أسيا للمرة الأولي في التاريخ، بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة برصيد أربعة نقاط.

وفي نفس المجموعة، تعادل منتخب إستراليا مع نظيره منتخب أوزبكستان بنتيجة هدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة كأس أسيا.

وبهذه النتيجة يصعد منتخب استراليا لدور ثمن نهائي بطولة كأس أسيا في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما أصبح منتخب أوزبكستان في المركز الثاني برصيد 4 نقاط ليصعد للدور المقبل.

ورفعت سوريا رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثالث بالمجموعة خلف أستراليا المتصدرة، التي تعادلت 1-1 في الوقت ذاته مع أوزبكستان، بسبع نقاط.

واحتلت أوزبكستان المركز الثاني في المجموعة بأربع نقاط لتتأهل مع أستراليا مباشرة إلى دور الستة عشر بينما ضمت سوريا احتلال أحد المقاعد الأربعة للمنتخبات صاحبة المركز الثالث.

وأصبح عمر خربين أول سوري يسجل في نسختين مختلفة مع منتخب سوريا في كأس آسيا.

وحال نجاح المنتخب السوري في التأهل لدور الـ 16 ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتأهل بها نسور قاسيون للدور التالي بتاريخ مشاركاتهم ببطولة كأس آسيا.

ويقترب الأرجنتيني هيكتور كوبر من خطوة تاريخيه مع منتخب سوريا الذي يتولى قيادته خلال النسخة الجارية من بطولة كأس آسيا 2023.

ويقود كوبر المنتخب السوري من 7 فبراير 2023 حيث قاد نسور قاسيون في 12 مباراة بين الدولية والودية؛ فاز في 3 مباريات وتعادل في 4 وهُزم في 5 مواجهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى