أخبارالموقع

لدورهم في الحفاظ على الاقتصاد.. الداخلية تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

كتب – أحمد عمر

تحتفل وزارة الداخلية بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية باليوم العالمي للحماية المدنية في اليوم الأول من شهر مارس، ويتم تنظيم ندوة تحت عنوان “حماية مدنية قوية من أجل الحفاظ على الاقتصاد المصرى”.

ويأتي ذلك الاحتفال لتعزيز الثقة لدى المواطنين فى الخدمات التى تقدمها وزارة الداخلية لحماية المواطنين، وعرض قدرات ومهام أجهزة الحماية المدنية التى تقدمها للمواطنين بشكل سريع وفعال.

وذلك فى ضوء الاحتفال السنوى باليوم العالمى للحماية المدنية، حيث تحتفل أجهزة الحماية المدنية فى اليوم الأول من شهر مارس من كل عام باليوم العالمى للحماية المدنية، وهو اليوم الذى يصادف ذكرى بدء العمل بميثاق المنظمة الدولية للحماية المدنية بوصفها منظمة دولية حكومية.

و يهدف الاحتفال إلى إبراز أهداف الحماية المدنية فى حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على البيئة.

كما تعتبر المنظمة الدولية للحماية المدنية أكبر كيان حكومى يضم أجهزة الحماية المدنية على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنها تضم فى عضويتها عدد كبير من الدول العربية حيث تضم المنظمة فى عضويتها 59 دولة من بينها 19 دولة عربية.

كما أن جمهورية مصر العربية عضواً فى الجمعية العامة للمنظمة بالإضافة إلى عضويتها فى المجلس التنفيذى منذ إنشاء المنظمة، وتشارك الحماية المدنية المصرية بصفة منتظمة فى كافة اجتماعات الجمعية العامة والمجلس التنفيذى للمنظمة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى