الموقعرياضة

لا تقلق يا قمصان.. هؤلاء المؤقتون قادوا الأهلي للفوز على الزمالك من قبل

تنتظر جماهير النادي الأهلي، ما سيفعله سامي قمصان المدير الفني المؤقت للمارد الأحمر والذي سيتولى المهمة خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق والذي تم فسخ التعاقد معه بالتراضي، في مباراة القمة المرتقبة أمام الزمالك والمقرر إقامتها الأحد في الدوري الممتاز.

ويأمل قمصان في قيادة الأهلي للفوز مثلما فعل بعض المدربين الذين تولوا تدريب المارد الأحمر بشكل مؤقت من قبل في لقاءا القمة.

ونستعرض أبرز المدربين المؤقتين الذين قادوا الأهلي في لقاءات القمة، وكانت الغلبة لصالح المارد الأحمر في معظم المباريات

عبد العزيز عبد الشافي

قاد عبد العزيز عبد الشافي، نجم النادي الأهلي السابق، المارد الأحمر، بشكل مؤقت، في بطولة السوبر المحلي عام 2015، التي جمعته بنادي الزمالك، وأقيمت في دولة الإمارات.

نرشح لك: مرتضى منصور لـ«الموقع» : لم تصلني دعوة الحوار الوطني.. ورئيسا القطبين يمثلان شعب

وتمكن خلالها المارد الأحمر من الحصول على اللقب بعد تغلبه على الفارس الأبيض، حينها، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما أن “زيزو” قاد الفريق أيضا في فبراير عام 2016 ببطولة الدوري الممتاز بشكل مؤقت أيضا، ووقتها لعب أمام الزمالك وحقق الفوز بنتيجة هدفين نظيفين، قبل أن يتعاقد مجلس الإدارة مع الهولندي مارتن يول.

فتحي مبروك

تولى فتحي مبروك، نجم الأهلي السابق، قيادة الشياطين الحمر، مؤقتا، في أكثر من مباراة قمة، إلا أن أبرزها كانت في عام 2015، ووقتها ظهر مع المارد الأحمر في مباراتين

حقق الفوز في واحدة بالدوري الممتاز، وخسر في الثانية ببطولة كأس مصر بعد رحيل الإسباني كارلوس جاريدو، كما كان قد قاد الأهلي لمباراة أخرى عام 2014 وحقق الفوز بهدف دون رد.

حسام البدري

تولى حسام البدري، مدرب المنتخب السابق، قيادة الأهلي مؤقتا في مباراة القمة، التي كانت في عام 2006، نظرا لظروف سفر البرتغالي مانويل جوزيه إلي البرتغال بعد حسم بطولة الدوري المصري الممتاز لصالحه قبل أسابيع من انتهاء المسابقة، ووقتها تعرض المارد الأحمر للهزيمة أمام الفارس الأبيض بنتيجة هدفين نظيفين، ووقتها صبت جماهير القلعة الحمراء غضبها على مانويل جوزيه بسبب السفر في هذا التوقيت قبل مباراة هامة بحجم لقاء الزمالك كونها بطولة خاصة بغض النظر عن التتويج باللقب قبلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى