سياسة وبرلمان

لا تتعدي الـ5 مليون جنيه.. سامح عاشور: اتحدي تقديم بيان عن دمغة المحاماة 2023

كتبت أميرة السمان

شهدت النقابة العامة للمحامين مشروع عملاق خاص بكيفية توريد دخل للنقابة بموجب دمغة المحامين وكان النقيب الأسبق للمحامين سامح عاشور هو القائم علي المشروع الذي بموجبه تم التعاقد مع احدي الشركات بتصميم دمغة خاصة بالمحامين يتم استخدامها وتطبع بها بيانات المحامي.

ويتم ربط البيانات بالنقابة ومن خلال المشروع يكون المحامي قد حصل علي دليل اشتغال بالقضايا بشكل عملي وتكون الدمغة الجديدة دخلت خزانة النقابة وذلك منذ اكثر من خمس سنوات وتحديدا عام 2019 مما حقق دخل كبير للنقابة من الدمغة فقط تراوح ما بين 200 إلى 220 مليون جنيه في عام واحد ولكن المجلس الحالي عندما تولي مهامه ألغى التعاقد مع الشركة وقاموا بطبع الدمغة بمعرفتهم.

وأصبح الطابع الجديد سهل التزوير فلا يوجد به علامة مائية ولا يحمل اي بيانات خاصة بالمحامي واصبح من السهل ايضا تدويرها بحيث يتم الحضور بها اكثر من مرة دون الحفاظ علي حقوق المحامين ولا تدر دخل للنقابة.

هذا وصرح سامح عاشور بأنه يتحدى مجلس نقابة المحامين بتقديم ما يفيد عن ميزانية الدمغة خلال العام السابق 2023 لأنها لم تدر للنقابة اكثر من 5 مليون فقط واهدرت الكثير علي المحامين، جاء ذلك خلال مشاركة عاشور بالمؤتمر الذي عقده محاميي شمال الجيزة واحتشد به مئات المحامين دعما للنقيب سامح عاشور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى