رياضة

لاعب الزمالك الأسبق: متفائل بالفوز على الكونغو.. «وإن شاء الله هنلعب في النهائي»

كتبت أميرة السمان

أكد محمد صلاح لاعب ومدرب نادي الزمالك الأسبق، أنه متفائل بتخطي عقبة منتخب الكونغو الديموقراطية ضمن منافسات ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية “كان 2023” بركلات الترجيح.

وأضاف صلاح: “إن شاء الله هنكسب ونلعب في النهائي، ولكن ثمّة منتخبات قوية يجب الحذر منها مثل نيجيريا والمغرب، ويهمنا أيضا أن يقدم منتخبنا أداءً مغايرا عما جرى تقديمه في المباراة الأولى بصرف النظر عن الغيابات والإصابات”.

وتابع: لاعب ومدرب نادي الزمالك الأسبق، “الإصابات والغيابات ظروف قد يتعرض لها أي منتخب آخر، وبالتالي مينفعش نتلكك أو نقول أعذار وأسباب، إصاباتنا مؤثرة، لكن يمكننا اللعب بشكل أفضل رغم وجودها، وأتمنى أن نلعب بنفس روح وأداء منتخب الرأس الأخضر”.

وواصل: “فيتوريا يجب أن يضع تشكيلة مناسبة لفريق الكونغو بحيث يوظف لاعبينا في مراكزهم التي يجيدون اللعب فيها، لأن أي خطأ قد يكلفنا هدفا، وبالتالي فإنه يجب أن يحرص على تثبيت التشكيل وأن يتجنب التجارب”.

وأكد لاعب ومدرب نادي الزمالك الأسبق، أنه لا يتمنى أن تنتهي مباراة منتخبنا الوطنهي الأول لكرة القدم اليوم ضد منتخب الكونغو الديموقراطية ضمن منافسات ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية “كان 2023” بركلات الترجيح.

وأضاف صلاح: “في البطولة الماضية ركّز محمد أبو جبل حيث استطاع معرفة الزاوية التي سيركل فيها خصومه الكرة، ولكن الوضع تغير، وأتمنى ألا نصل إلى هذه المرحلة”.

وتابع: “حسم المباراة في وقتها الأصلي أو الإضافي سيكون أفضل لنا، على مستوى اللياقة البدنية، وبالتالي، فإننا يجب أن ندافع وأن نهاجم جيدا بعيدا عن الارتباك والأخطاء التي ارتكبناها في المباريات الماضية”.

وحول ضعف دفاع المنتخب الوطني، قال: “السبب في ذلك هو أن الخط الدفاعي الأول ليس موجودا، وأقصد المهاجمين بذلك، وأرى أن مرموش وتريزيجه فقط من الخط الأمامي اللذين يدافعان جيدا، ومع سرعة اللاعبين الأفارقة فإن المواجهة معهم تكون في صالحهم على حساب لاعبي خطي الدفاع والوسط”، جاء ذلك خلال حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج “الخلاصة”، عبر قناة “المحور” مساء اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى