اقتصاد

كيف تغلب مشروع توشكى على صعوبات الحائط الصخري؟

كتبت أميرة السمان

كشف المهندسة، رانيا فايز، مدير العمليات فى مشروع محطة الرفع الرئيسية فى توشكى، سر التغلب على الصعوبات التي واجهتهم بعد تفجــير الحائط الصخري.

وقالت فايز، إنه تم تنفيذ محطة المياه بجهد كبير، وتم الاستعانتة بالهيئة الهندسة للقوات المسلحة في تفجير الحائط الصخري بتوشكى.

وذكرت أنه يوجد سلالات قمح عالية الجودة في مشروع توشكى، والوضع الآن مختلف تمامًا عما كانت عليه في السابق، مشيرة إلى ان هذه المرحلة تتضمن 180 ألف فدان، جاء ذلك خلال حوارها في حلقة خاصة مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامجها “90 دقيقة” المذاع على قناة “المحور”.

وكانت الإعلامية هبة جلال، إن إسرائيل فشلت بشكل كبير وذريع، وخاصة فيما يتعلق بالمعركة الإعلامية، فكل الخطوط الحمراء والخطط التي وضعتها إسرائيل ورئيس وزرائها بنيامين نتانياهو ، الذي قال إنه لن يتوقف عن قصف غزة إلا بعد عودة الأسري، وتدمير حركة حماس بالكامل، ولكن ما حدث ان إسرائيل قبلت بقبول الهدنة ووقف إطلاق النار، مقابل تبادل الأسرى.

وأضافت أن خطوط إسرائيل الحمراء تم تجاوزها، حيث قبلت تل أبيب بهدنة ووقف إطلاق النار.

وواصلت قائلة: “إســرائيل فشلت فشلاً ذريعاً.. وكل خط أحمر أعلنته إسرائيل تم تجاوزه”.

وأشارت إلى ان مصر شاركت بالجزء الأكبر من بين كل المساعدات التي وصلت من بين كل دول العالم ، والمنظمات الدولية والعالمية، مضيفة:”نحن أمام فشل إسرائيل.. وغرورو كبير في مواقف غير محسوبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى