الموقععيادتك

كثير من السيدات تعرضن له.. أعراض شائعة لـ سرطان المعدة

كتب: إسلام أبوخطوة

كثيرًا من السيدات ما يعانين من آلام في المعدة، يعتقدن إنها مجرد إصابة بنزلات البرد، غير مدركات بمدى المخاطر التي تحاصرهن، خبراء هيئة الخدمات الصحية الوطنية الأمريكية يقولون إنه من الأفضل أن تلجأ إلى الطبيب في أقرب وقت ممكن.

مفاجآت صادمة فجرتها جريدة express البريطانية، وقالت في منشور إنه تّم اكتشاف أكثر من 42000 حالة سرطان الأمعاء كل عام، وهو رابع أكثر أشكال السرطان شيوعًا في المملكة المتحدة، ويظهر المرض على 94٪ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا عندما يتم تشخيصهم، و59٪ من هؤلاء المرضى تزيد أعمارهم عن 70 عامًا، وهو أكثر انتشارا بين السيدات، وفقًا لتقرير “The Mirror” البريطانية.

أعراض سرطان الأمعاء

علامات تشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء، لابد على السيدات أن يلتفتن إليها، وتعتبر علامات سرطان الأمعاء، من أكثر الأشياء التي لا يمكن للأشخاص الالتفات إليها، خاصة وإنهم يصنفون الأعراض على أنها غير ضارة.

تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية الأمريكية: «سرطان الأمعاء هو سرطان يوجد في أي مكان في الأمعاء الغليظة، بما في ذلك القولون، فهي تساعد على امتصاص الماء من طعامك وإزالة فضلات الطعام من جسمك».

وأضافت الهيئة: «تعتمد مدى خطورة سرطان الأمعاء على حجم السرطان، وما إذا كان السرطان قد انتشر، وعلى صحتك العامة، ويمكن لفحص سرطان الأمعاء اكتشافه مبكرًا، مما قد يعني أنه من الأسهل علاجه».

أعراض سرطان الأمعاء

أما عن أعراض سرطان الأمعاء، فكشفت هيئة الخدمات الصحية الوطنية الأمريكية، عنها، وهي كالآتي، تغيرات في البراز، مثل وجود براز أكثر ليونة، أو إسهال أو إمساك غير معتاد بالنسبة لك والحاجة إلى التبرز أكثر أو أقل من المعتاد بالنسبة لك.
ضمن الأعراض أيضا، دم في برازك، والذي قد يبدو أحمر أو أسود، بالإضافة إلى النزيف، وآلام في البطن، وكتلة في بطنك، بالإضافة إلى الانتفاخ، وفقدان الوزن بصورة كبيرة، والشعور بالتعب الشديد دون سبب.

وبشأن السيدات اللاتي نسبة إصابتهن أكثر لهذه الأمراض، السيدة أكبر من 50 عاما، خاصة وإنّ سرطان القولون تزداد احتمالية الإصابة به مع تقدم العمر، وإذا كان التاريخ المرضي للعائلة يكثر به إصابات بسرطان القولون، والنمط غير الصحي للحياة مثل قلة الحركة، أو السمنة، أو التدخين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى