غير مصنف

كبار السن يرافقن الأحفاد حتى أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة بالمنيا

المنيا – محمد مرزوق

شهدت لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة المنيا، من الساعات الأولى من صباح اليوم وصول مبكر  للجان من الطلاب الممتحنين، حيث يؤدي 38 ألف و 98 طالب وطالبة بمحافظة المنيا من طلاب الشعبة العامة ” الأدبي، والعلمي بقسميه العلوم والرياضة” يؤدي في أول أيام المواد الأساسية المضافة للمجموع امتحان اللغة العربية، في 114 لجنة عامة داخل مراكز المنيا التسعة.

وأمام لجان مدارس البنات فى مدينة المنيا، حرصت الأمهات على توصيل بناتهن، وبدورهم قام عدد من كبار السن بمرافقة حفيداتهن حتى أبواب اللجان ووداعهن بالدعوات.

وشهدت لجان الامتحانات فى مدينة المنيا وعدد كبير من اللجان الموزعة بمراكز المحافظة، وصول الطلبة الذين أقلهم أتوبيس مجاني وفرته المحافظة من مدينة المنيا الجديدة لنقل الطلاب وتوصيلهم إلى مقار اللجان بمدينة المنيا وانتظارهم للعودة بهم بعد انتهاء الامتحانات.

ورافق أولياء أمور من قرى مركز بئر المنيا أبنائهم وهم فى طريقهم للجان الامتحانية فى المدينة، وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمركزي بني مزار، شمال المحافظة، وكذلك مركز ملوي، جنوب المحافظة، مبكرًا ترجل الطلبة وصولاً للجانهم.
وأمام كافة لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة المنيا اتخذت التدابير الإحترازية، ومراجعة بيانات الطلبة على أبواب اللجان بعد مرور من بوابات إلكترونية لفحصهم واستبعاد أي مرفقات بحوزتهم غير أدوات الكتابة.

ومن جانبه قال المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا، بأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام  الدراسي 2022 إلكتروني  وبدون تدخل أي عنصر بشري، مضيفًا بأن مراحل التصحيح الإلكتروني يتضمن الشفافية والعدالة بين جميع الطلاب، والتصحيح الإلكتروني يعتمد على عدة محاور جميعها تتم بدقة وشفافية وسرية تامة وبشكل إلكتروني.

وأفاد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا، إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها وزارة التربيةوالتعليم في هذا الشأن، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل – سماعات”.

وأوضح الرشيدي، بأن عدد طلاب ولجان امتحانات الصف الشهادة الثانوية العامة على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2021-2022 م بلغ 39108 طالب وطالبة داخل 114 لجنة عامة بالإضافة إلى لجنة المكفوفين وأخرى للسجون، وموزعة كالتالي:_

– مركز العدوة 1835طالب وطالبة، داخل 6 لجان.
– مركز مغاغة 4008 طالب وطالبة، داخل 10 لجان.
– مركز بني مزار 3966 طالب وطالبة، داخل 11 لجنة.
– مركز مطاي 2033 طالب وطالبة، داخل 6 لجان.
– مركز سمالوط 5579 طالب وطالبة، داخل 17 لجنة.
– مركز ومدينة المنيا 9687 طالب طالبة، داخل 26 لجنة.
– مركز أبوقرقاص 3839 طلب وطالبة، داخل 11 لجنة
– مركز ومدينة ملوي 5778 طالب وطالبة، داخل 17 لجنة.
– مركز دير مواس 2392 طالب وطالبة، داخل 10 لجان.
وأشار الرشيدي، بأنه لا توجد نهائيًا أي لجان امتحانات للشهادة الثانوية العامة داخل قرى مركز المنيا وكل اللجان منعقدة داخل مدينة المنيا، أما باقي المراكز ففيها لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل العديد من القرى التابعة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى