حوادث

كانوا بيلعبوا على المشاريب.. إحالة أوراق قاتل صديقه بالمقهى إلى المفتي

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بإحالة عاطل متهم بقتل صديقه بسبب الخلاف على 50 جنيها مشروبات على المقهى في المطرية إلى مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وجاء في أمر إحالة المتهم عبد الفتاح عبد المقصود أنه في غضون العام الماضي بدائرة قسم شرطة المطرية، قتل المجني عليه ا.م في مشاجرة نشبت بينهما بسبب خلافهما حول ثمن مشروبات أثناء جلوسهما على المقهى.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم والمجني عليه كانا يجلسان على المقهى؛ ثم تراهنا أثناء لعبهما الطاولة أن من يفوز يقوم بدفع ثمن مشروبات للآخر .

وأشار أمر الإحالة أنه عقب فوز المتهم طلب من المجني عليه أن يدفع ثمن مشروباته.

وأوضح أمر الإحالة أنه بناء على ذلك نشبت بين المتهم والمجني عليه مشاجرة استخدم فيها الأول سلاح أبيض وطعن الأخير في بطنه فأسقطه قتيلًا بدائرة القسم، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

الداخلية تنفي القبض على مندوب شركة داخل بنك لحيازته عملات أجنبية

نفت الأجهزة الأمنية صحة ما تناولته إحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن قيام الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على مندوب إحدى شركات الملاحة من داخل أحد البنوك بالإسكندرية لحيازته عملات أجنبية.

وأن ذلك يأتى فى إطار ما دأبت إليه جماعة الإخوان الإرهابية من محاولات يائسة لنشر الشائعات وإختلاق الأكاذيب بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأى العام.

النيابة تشكل لجنة فنية لبحث أسباب تسريب غاز الكلور داخل محطة مياه بالشيخ زايد

قررت نيابة الجيزة استدعاء مسئولي محطة مياه الشرب بالشيخ زايد لسراي النيابة للاستماع لأقوالهم وسؤال المصابين، في واقعة تسريب غاز الكلور من محطة مياه الشرب، والذي أدى لإصابة ٧ أشخاص.

وأمرت نيابة الجيزة بتشكيل لجنة فنية لمعاينة حادث تسريب غاز داخل محطة مياه الشرب بالشيخ زايد، وإعداد تقرير فني شامل حول أسباب الحادث.

كما أمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وطلبت التقارير الطبية للمصابين، وقررت ندب لجنة من الشركة القابضة لمياه الشرب لفحص محطة مياه الشرب، لبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية.

تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفاده وجود تسرب للكلور، ومصابين داخل محطة مياه الشيخ زايد.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف، وبالفحص تبين حدوث تسرب للكلور أسفر عن إصابة 7 أشخاص، وتم علاجهم بواسطة سيارات الإسعاف فى مكان الواقعة، وتمت السيطرة على التسرب.

ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات، وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

كانوا مولعين يدفوا.. وفاة طفل وإصابة والده باختناق في المنيا

تعرض أب ونجله الي الاختناق اثناء التدفئة داخل منزلهم، ونتج عنه مصرع الصغير وإصابة والده وتم نقلهم الي المستشفي لتلقي العلاج اللازم وايداع الجثة داخل المشرحة.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الامنية بمديرية أمن المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تتضمن تعرض أب ونجلة الي الاختناق اثناء التدفئة، وأسفر الحادث عن وقوع ضحايا ومصابين، وتم نقلهم الي المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

انتقل رجال الشرطة وسيارات الأسعاف علي الفور الي مكان الحادث، وتبين مصرع الصغير وإصابة والده، تم نقلهم الي مستشفي المنيا العام للغرض علي الطبيب الشرعي.

وكشف الدكتور هاني أسحاق، مفتش صحة المنيا، حدوث الوفاة بسبب أول اكسيد الكربون الناتج عن الاشتعال غير المكتمل، وما أحدثه من اختلال بوظائف أكسدة هيموجلوبين الدم وفشل بالتنفس، نافيا الاشتباه الجنائي الطبي الظاهري في الوفاة، وحرى محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة، وقررت النيابة العامة التصريح بدفن جثة الطفل، وكلفت البحث الجنائي باستكمال التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى