فن وثقافة

“كارثة”.. مخطط الإخوان للإستيلاء على قصر عابدين

كتبت أميرة السمان

انطلقت منذ قليل الحلقة الخامسة عشرة من ملحمة “الاختيار 3″، حيث أعلن مدير الامن الوطني والذي يجسد دوره الفنان محمد رياض الضابط “زكريا” والذي يجسد دوه النجم كريم عبدالعزيز أن الجماعة أخذت مكان في قصر عابدين، للاستيلاء عليه، ليعترض الضابط زكريا مؤكدا أن الاجماعة ستعلم كل معلومات عن الشعب المصري.

وفي سياق أخر قام الاخواني خيرت الشاطر بزيارة للواء محمود حجازي، والذي تفاجاء بوجود الفريق السيسي في مكتب “حجازي” في انتظاره ليؤكد له انه في زياره له لانه معرفة قديمة، ويقوم السيسي بطلب قهوة له ويوجه له موقف محرج قائلا: “مش شربت قهوتك”، ليجيب الشاطر قائلا فرصة سعيدة.

أثار رد فعل القوات المسلحة اثناء حكم الاخوان غضب مكتب الارشاد الذي جعل قياداته بداية من محمد بديع مرشد الاخوان والقيادي خيرت الشاطر يتساءلون، لماذا تقف القوات المسلحة هكذا.

وبدأ الشعب المصري بالوقوف احتجاجا على قرارات محمد مرسي، حيث تساءل الاخوان عن موقف القوات المسلحة مما يحدث في الشارع المصري.

ويشارك في مسلسل “الاختيار 3”، عدد كبير من نجوم الفن، على رأسهم الفنان أحمد عز وكريم عبدالعزيز وأحمد السقا وخالد الصاوي، الذين يجتمعون في عمل فني للمرة الأولى، بالإضافة إلى مشاركة عدد آخر من الفنانين من بينهم: أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف منهم خالد زكي، والمسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

ويتناول العمل في الجزء الثالث له، فترة حاسمة من تاريخ البلاد وهي التي مرت بها خلال عام 2013 إبان انطلاق ثورة 30 يونيو، التي نجحت في إسقاط مخططات الإرهابية بعد عام من الحكم حاولوا خلاله تحويل البلاد إلى إمارة إخوانية تحقيقًا لمخططاتهم الدولية التي كان يديرها مكتب الإرشاد.

وشهد الإعلان ظهور الشخصيات الرئيسية للمسلسل التي تكشف لنا على مدار 30 حلقة “كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر” خلال ثورة 30 يونيو عام 2013 حيث ظهر في البرومو كل من أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وأحمد السقا، مجسدين شخصيات ضباط في الأمن الوطني والمخابرات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى